الرشيدية… اعطاء الانطلاقة لمختبر للكشف عن فيروس كورونا

admin
2020-05-26T01:08:49+01:00
آخر الأخبار
admin25 مايو 2020
الرشيدية… اعطاء الانطلاقة لمختبر للكشف عن فيروس كورونا

أكدت المندوبية الإقليمسة للصحة بالرشيدبة أن المنظومة الصحية بالإقليم تعززت بإعطاء الانطلاقة الرسمية لمختبر تحليلات البيولوجيا الجزئية والذي سيمكن من الكشف عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأوضحت المديرية الاقليمية للصحة بالرشيدية أن المختبر سيمكن من الكشف عن الفيروس في دم المريض أو في عينات مستخرجة من جهازه التنفسي مثل الانف والحنجرة باستعمال تقنية تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR).

وأكدت المديرية، أن المختبر الذي يوجد بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، سيقدم خدماته إلى مجموعة من الأقاليم بالجهة، وهو ما سيمكن من رصد أفضل لتطور الحالة الوبائية على صعيد الجهة.

وأوضحت المندوبية، مساء اليوم الإثنين، أن هذه العملية تتم باستعمال تقنية تفاعل “البوليميراز” المتسلسل المعروفة اختصارا PCR.

وأشار المصدر ذاته أن هذه التقنية ستمكن من الكشف عن الفيروس في دم المريض أو في عينات مستخرجة من جهازه التنفسي مثل الانف والحنجرة.

وسيقدم المختبر الذي يوجد بالمستشفى الجهوي بالرشيدية، يضيف منشور المندوبية الإقليمية للصحة، خدماته لمجموعة من الأقاليم بالجهة وهو ما سيمكن من رصد أفضل لتطور الحالة الوبائية بالجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.