جمعية فضاء المرأة تنظم حملة تضامنية بإقليم تنغير

admin
آخر الأخبار
admin3 فبراير 2015
جمعية فضاء المرأة تنظم حملة تضامنية بإقليم تنغير

يعاني قاطنو المناطق الجبلية والنائية في سلسلة جبال الأطلس وسط المغرب خلال هذه الفترة من كل سنة من أوضاع حياتية صعبة تتسم بالقساوة بسبب رداءة أحوال الطقس وضعف البنية التحتية فضلا عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي لسكان هذه المناطق الجبلية والبعيدة.

وانطلاقا من هذه الاعتبارات نظمت جمعية فضاء المرأة بتنغير حملة تضامنية مع رحل منطقة أسول بإقليم تنغير، يوم السبت 31 يناير 2015م، وذلك تحت شعار “لنزرع الدفء في أسول”.

عرفت الحملة تجميع كمية كبيرة من الملابس والأحذية ولعب الأطفال من المحسنين ومن جمعية صوت الشباب و70  غطاء من الهلال الأحمر المغربي و70 كيسا يحتوي مواد غدائية أساسية من عمالة إقليم تنغير والتي سهر طاقمها بجدية على إنجاح العملية من بدايتها إلى نهايتها. كما ساهمت جماعة تدغى السفلى بتوفير حافلة لنقل طاقم جمعية فضاء المرأة إلى عين المكان.

إستفاد من هذه الحملة التضامنية رحل أسول وكذلك الرحل الوافدون من الجماعات المجاورة :أيت هاني و أغبالو نكردوس ،أملاكو، تدغوست، وبعض أرامل قصر أسول وأكوراي.

تم توزيع هذه المساعدات بحضور كل من عبد الله حباـ” مستشار جماعي”، عدي بَهْنّي”ممثل السلطة المحلية”، حلفن موحا ” شيخ أزغار أسول”، أحمد حلفن” رئيس جمعية مستخدمي المياه للأغراض الزراعية “. كما طالب الرحل بمزيد من المبادرات الإنسانية وطالبوا أيضا بخيم تعينهم وحملات طبية وغيرها من المساعدات.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية توزيع المساعدات تمت في ظروف جيدة، ما جعل أهالي أسول والمناطق المجاورة يعبرون عن امتنانهم وشكرهم لجمعية فضاء المرأة ولكل من ساهم في الحملة.

عبد الحكيم الصديقي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.