فرقة تنالت… الالتزام للمبادئ “World music trophy 2020”

admin
2020-05-20T11:34:14+01:00
آخر الأخبارثقافة و فن
admin20 مايو 2020
فرقة تنالت… الالتزام للمبادئ “World music trophy 2020”
محمد زهيم -تنغير انفو

تعتبر فرقة تنالت الموسيقية من أرقى الفرق بالجنوب الشرقي للمغرب، حيت تتميز عن الفرق الاخرى بخصائص عدة تعطيها التفرد في نوعية الموسيقى.


فعلى غرار أغلب المجموعات الغنائية التي سقطت في فخ التقليد، سعت المجموعة إلى استغلال مقوماتها المتوفرة من خلال التوظيف الجيد للنبرة، القيتارة واللمسة.

بعد غنائها فوق مجموعة من منصات الحفلات الفنية داخل وخارج المغرب، ومشاركتها في مسابقات تلفزية، دأبت المجموعة الى البحث على التألق بكل اصنافه، حيث شاركت في برنامج “اينوراز” بالقناة الأمازيغية والذي ساهم في اكسابها شهرة واسعة بالجنوب الشرقي خاصة والمغرب، في حين تشارك اليوم في مسابقة دولية “كأس العالم للموسيقىworld music trophy ” ومقرها امريكا لوس أنجلوس، والتي تتميز بمشاركة 62 دولة، مع ذكر أن المجموعة هي الممثل الوحيد لبلدها المغرب.

هذه المسابقة التي تعتمد على التصويت عن طريق التعليق باسم الفنان، ساهم في اقتناص الفرقة في الدور الاول 18 نقطة مقابل 8 نقاط امام Fly-G-BK من الكونغو الديمقراطية، والمرحلة الثانية باكتسابه تصويت 1137 شخص مقابل 572 لمنافسه Zox من السنيغال، ما خول للمجموعة المشاركة في ربع نهائي المسابقة ضد Montana من البنين، المرحلة التي فازت بها مجموعة تنالت ممثلة المغرب ب 919 صوت مقابل 236 لمونتانا من البنين.

في انتظار النصف النهائي بين مشاركي القارة الإفريقية، حيت ستنافس الفرقة (تنالت) ممثل دولة مدغشقر مجموعة (تكاسي)، في حين اشار المنظمون أن نصف النهائي بين القارات سيكون يوم 27 ماي 2020 حيث سينافس الفنان المتأهل من :

أفريقيا # أوروبا و المتأهل في القارة الأمريكية # الآسيوية.

جدير بالذكر أن المجموعة تأسست سنة 2008 بمبادرة من “ايدر” قائد المجموعة و أربعة أعضائها، كما ثم تسجيل اول البوم لها تحت اسم “Tidet تديت ” سنة 2014 يحتوي على 6 اغاني، كما تتغنى المجموعة في اغانيها بالقضية الأمازيغية، الحب والأخوة و نبذ العنف، فبادرو إلى التصويت يومه 20 ماي 2020 الجاري على المجموعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.