الوزير أمزازي يعلن عن تواريخ إجراء امتحانات الباكالوريا بالمغرب

admin18 مايو 2020
الوزير أمزازي يعلن عن تواريخ إجراء امتحانات الباكالوريا بالمغرب

أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، قبل قليل، عن تواريخ إجراء امتحانات الباكالوريا بالمغرب.

وقال الوزير أمزازي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الإثنين، أنه سيتم تنظيم الدورة العادية للإمتحان الوطني السنة الثانية باكالوريا 2020، وفق قطبين، وذلك على النحو التالي:

  • 3 و4 يوليوز 2020 بالنسبة لقطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل
  • ومن 6 إلى 8 يوليوز 2020، بالنسبة للقطب العلمي والتقني والبكالوريا المهنية

وأكد الوزير أمزازي، أن مواضيع الامتحانات ستشمل حصريا الدروس التي تم إنجازها حضوريا إلى حدود تاريخ تعليق الدراسة، أي إلى حدود 14 مارس 2020، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار إطار مرجعي يحدد الدروس التي سيمتحن فيها المترشحون.

وفي ذات السياق، كشف وزير التربية الوطنية، أنه سيتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية للإمتحان الوطني السنة الثانية باكالوريا، في 15 يوليوز 2020، فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك. وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

إلى ذلك، كشف الوزير أمزازي أنه سينظم الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا يومي 4 و5 شتنبر 2020 والذي ستشمل مواضيعه كذلك الدروس الحضورية إلى حدود تاريخ تعليق الدراسة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.