بومالن دادس..كوفيد يوقف عدة مشاريع حيوية توفر فرص شغل هامة

admin
2020-05-14T18:01:09+01:00
آخر الأخبار
admin14 مايو 2020
بومالن دادس..كوفيد يوقف عدة مشاريع حيوية توفر فرص شغل هامة
تنغير انفو - متابعة

         تساهم جماعة بومالن دادس كسائر الجماعات المحلية في قطاع التشغيل بجهة درعة تافيلالت من خلال مختلف أوراش البناء التي تنجز على ترابها، فالبنية التحتية التي تسهر جماعة بومالن دادس على تهيئتها ما هي إلا أيام عمل كثيرة يستفيد منها العمال بمختلف تخصصاتهم، و تعني كذلك حركة تجارية نشيطة لمواد الغذاء و مواد البناء و شهور من السومة الكرائية يستفيد منها أصحاب الآلات و المحلات المكتراة .

        وقد تسببت جائحة كورونا في توقيف العمل بعدة أوراش كبرى  نذكر منها مشروع المحطة الطرقية على الطريق الوطنية رقم 10 قرب السوق الأسبوعي الجديد، وتهيئة شارع محمد الخامس الذي سيضفي رونقا جديدا للمدينة من حيث النسيج الحضري ، علاوة على القاعة المغطاة ومستشفى بومالن الكبير الذي توقفت أشغاله كذلك والذي سيوفر فائض هام في العرض الصحي، كما تم تسجيل تعثر مشروع الصرف الصحي وتشجير شارع محمد الخامس وملاعب القرب و غيرها من المشاريع التي تسهر الجمعيات المحلية على إنجازها .

        وتطالب عدة هيئات توفير الظروف المناسبة كل من موقعها لإعادة الحياة لهذه الأوراش نظرا لدورها المحوري في توفير الاستقرار المالي و النفسي للمواطنات و المواطنين، ناهيك عن مساهمتها في انتعاش مداخيل الدولة و انتعاش الاقتصاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.