ورزازات : إحداث مختبر للتحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا بمستشفى سيدي حساين

admin
2020-04-29T13:05:57+01:00
آخر الأخباروطنية
admin29 أبريل 2020
ورزازات : إحداث مختبر للتحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا بمستشفى سيدي حساين

قال مصدر مطلع، أن المستشفى الإقليمي سيدي حساين بمدينة ورزازات سيشرع بداية من اليوم في إجراء تحليلات طبية خاصة بفيروس كورونا، وذلك بعد إنشاء مختبر جديد للكشف عن الحالات المرضية المشتبه بإصابتها بكوفيد 19 في ظرف زمني قياسي.

ووفق ذات المصدر، فقد تم تجهيز المختبر بأحدث التقنيات الحديثة والتجهيزات الطبية اللازمة لإجراء عملية الكشف عن الحالات المرضية المشتبه إصابتها بفيروس كورونا، التي تتوافد بشكل يومي على المستشفى الإقليمي سيدي حساين بورزازات.

وأبرز نفس المصدر إلى أن التجهيزات الطبية الخاصة بالمختبر الجديد وصلت للمستشفى منذ أول أمس الإثنين، حيث تم ترتيبها وفق البروتوكول المعمول به من طرف فريق مختص، قبل أن يلتحق طاقم طبي مدني وعسكري بالمستشفى، والذي سيعمل بالمختبر لأخد العينات التحليلية من المشتبه بهم.

وأوضح المصدر ذاته أن نتائج التحاليل التي يتم أخذ عيناتها من الحالات المشبوهة ستظهر في زمن لا يتعدى 4 ساعات، كما سيساهم في الكشف عن أكبر عدد من الحالات، وسيرفع من نجاعة الخدمات الصحية وتسريعها بإقليم ورزازات وجهة درعة تافيلالت ككل التي سجلت في الآونة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في عدد الحالات المؤكدة بالفيروس.

ويأتي هذا المختبر ليعزز العرض الصحي بجهة درعة تافيلالت، بعدما كانت التحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 تؤخذ من المشتبه بهم، وتوجه نحو معهد باستور بالرباط وتستغرق 24 ساعة لظهور نتائجها، وهو ما يؤخر تحديث معطيات هذا الفيروس.

ومن المرتقب أن يرفع هذا المختبر الجديد من عدد الاختبارات اليومية التي ستقام بمدينة ورزازات، للكشف عن الحالة الوبائية بالإقليم ومعرفة المخالطين في وقت قياسي، وهو الإجراء الذي سيساهم في محاصرة الوباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.