لهذه الأسباب ….سلطات تنغير “تصادر” مساعدات غذائية

admin
2020-04-24T21:31:15+01:00
آخر الأخبار
admin24 أبريل 2020
لهذه الأسباب ….سلطات تنغير “تصادر” مساعدات غذائية

حلت زوال اليوم الجمعة، في دوار أيت داود بقيادة إغيل نمكون التابعة لإقليم تنغير لجنة مختلطة تتكون من قائد المنطقة وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة وعناصر من مكتب السلامة الصحية، لمعاينة ظروف تخزين شحنة كبيرة من المواد الغذائية، كانت جمعية في المنطقة تستعد لتوزيعها على سكان المنطقة.

وأفادت مصادر مطلعة أن الجمعية المعنية، لا تتوفر على صفة المنفعة العامة لتلقي الإحسان العمومي، ولا تتوفر على الصفة القانونية لتخزين حمولة شاحنة من المواد الغذائية المتنوعة.


ذات المصدر زاد أنه بعد المعاينة الأولية للواقعة وإخبار الجهات المختصة ومن بينها النيابة العامة، تم حجز هذه المواد الغذائية بسبب عدم توفر شروط السلامة الصحية في مكان التخزين.

قدوم اللجنة قوبل باحتجاجات كبيرة لساكنة الدوار المذكور، رغم حالة الطوارئ الصحية التي تمنع الخروج من المنازل والتجمعات في الفضاءات العمومية كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.


وقد تجمهر العشرات من السكان رجالا ونساء وأطفالا وشبابا، قبل أن يتدخل رئيس الجمعية المعنية بتوزيع هذه المساعدات في كلمة وسط الحشود، لمطالبتهم باحترام مسافة الٱمان، واتهم السلطات المحلية بخرق القانون وحرمان الساكنة من هذه المساعدات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.