وزارة الداخلية تكشف عن الحالات المشمولة بالاستثناء من قرار “حظر التنقل الليلي” خلال شهر رمضان

admin
2020-04-24T19:38:05+00:00
آخر الأخباروطنية
admin24 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 24 أبريل 2020 - 7:38 مساءً
وزارة الداخلية تكشف عن الحالات المشمولة بالاستثناء من قرار “حظر التنقل الليلي” خلال شهر رمضان

حددت وزارة الداخلية حالات الاستثناء من قرار “حظر التنقل الليلي” المتخذ في سياق تعزيز إجراءات “حالة الطوارئ الصحية”، يوميا ابتداء من فاتح شهر رمضان، من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا.

وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الجمعة 24 أبريل الجاري، توصلت “أكادير24” بنسخة منه، أنه يستثنى من هذا القرار الأشخاص المحددون في هذه اللائحة:

– الأطر الصحية الطبية وشبه الطبية والنقل الطبي والأطر الصيدلية.

– رجال وأعوان السلطة والمصالح الأمنية، ومصالح القوات المسلحة الملكية، ومصالح الوقاية المدنية، ومصالح المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومصالح إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

– الأشخاص ذوو الحالات الطبية المستعجلة.

أما العاملون بالمجالات الآتية فيشترط، يضيف البلاغ ذاته، توفرهم على شهادة موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في المؤسسات المعنية، تُثبت عملهم الليلي في ما يلي:

– مصالح المداومة بالإدارات العمومية.

– أطر المؤسسات الإعلامية العمومية والإذاعات الخاصة.

– فرق التدخل العاملة بالقطاعات الأساسية ذات النفع العام(الماء، الكهرباء، التطهير، النظافة، الاتصالات، الطرق السيارة).

– القيمون الدينيون المكلفون برفع الآذان داخل المساجد.

– العاملون بالأنشطة ذات الارتباط بالمعيش اليومي للمواطن، والتي تستدعي العمل ليلا كالمجازر والمخابز، والمكلفون بنقل السلع والبضائع.

– العاملون بالأنشطة الصناعية والفلاحية والصيد البحري التي تتطلب العمل ليلا، بما في ذلك الصناعات الدوائية، النسيج، الصناعة الغذائية الفلاحية والطاقية والمنجمية، وقطاع الموانئ والطيران.

– العاملون بمراكز النداء وشركات الحراسة ونقل الأموال.

وشددت الوزارة على ضرورة التقيد بمختلف التدابير الاحترازية التي ستبقى سارية المفعول طيلة اليوم، مؤكدا على أن السلطات المحلية والمصالح الأمنية ستسهر على تفعيل إجراءات المراقبة الصارمة في حق أي شخص يتواجد بالشارع العام خارج الضوابط المعلنة سابقا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.