جهة درعة تافيلالت .. شفاء 18 شخصا من فيروس كورونا

admin
2020-04-20T15:02:04+01:00
آخر الأخبار
admin20 أبريل 2020
جهة درعة تافيلالت .. شفاء 18 شخصا من فيروس كورونا
أفادت مصادر مطلعة، بأنه تم، تسجيل حالتي شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى جهة درعة تافيلالت.
وأكدت المصادر أن الأمر يتعلق بحالة واحدة على مستوى إقليم ميدلت و أخرى على مستوى إقليم الرشيدية، مما يرفع عدد حالات الشفاء بالجهة إلى 18 حالة، ضمنها تسع حالات بإقليم ميدلت، وست حالات بإقليم ورزازات، وحالتين بإقليم الرشيدية، وحالة واحد بإقليم تنغير.
وبلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، إلى حدود الساعة العشرة من صباح اليوم الاثنين، 86 حالة.

وذكر المصدر ذاته أن الحالات، التي كشفت التحليلات المخبرية أنها مصابة بالفيروس، موزعة بين أقاليم ميدلت (45 حالة) وورزازات (30 حالة) والرشيدية (خمس حالات)، وزاكورة (خمس حالات)، وتنغير (حالة واحدة).

وأكدت معطيات المديرية الجهوية للصحة أنه تم، لحد الآن، تسجيل وفاة حالتين (ورزازات وزاكورة)، وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 750 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.