بومالن دادس: قدماء تلامذة الثانوية ينشؤون مجموعة عبر منصة التواصل

admin
2020-04-19T19:31:30+01:00
آخر الأخبارإقليمية
admin19 أبريل 2020
بومالن دادس: قدماء تلامذة الثانوية ينشؤون مجموعة عبر منصة التواصل

بومالن دادس: قدماء تلامذة الثانوية ينشؤون مجموعة عبر منصة التواصل

عبد المغيث ديحا-تنغير أنفو

بعد الإعلان عن إنشاء مجموعة قدماء تلامذة ثانوية الورود التأهيلية، وتزامننا مع الحجر الصحي، أنشأ بعض قدماء تلاميذ ثانوية بومالن دادس مجموعة عبر موقع التواصل الاجتماعي يوم الخميس، 16 أبريل2020 ، تحت إسم ”  تلاميذ و أساتذة ثانوية بومالن دادس ” ، و قد انضم إليها أكثر من 2000 تلميذ درسوا بهذه الثانوية خلال يومين من تأسيسها.

وتهدف هذه المجموعة حسب  شعارها إلى خلق جسر للتواصل بين زملاء الأمس و الأطر التربوية.

ومن خلال متابعة هذه المجموعة تبين أن هناك تفاعل بين خريجي الثانوية و تواصل فيما بينهم مع تداول طرائف و نشر الصور التي كانت تجمع بين تلامذة هذه المؤسسة في مختلف الأنشطة  مع نشر البطاقة التعريفية لكل التلاميذ (الإسم الشخصي سنوات الدراسة بالثانوية المهنة بعد التخرج) و من خلال البطائق التعريفية تبين أن هناك من قدم للمؤسسة قصد الدراسة أماكن مختلفة  و هناك من تخصص في مجال معين بعض التخرج. 

و اتضح من خلال التعليقات أن هناك صدف تجمع بين بعض قدماء التلاميذ و الذي تجمعهم  أيام الدراسة.

وصرح مؤسسو المجموعة لموقع “تنغير أنفو” بأن  اقتراحهم لهذه المجموعة هو من أجل إحياء بعض الذكريات الجميلة في هذه المؤسسة مع الأصدقاء والصديقات والأساتذة الأعزاء، وأضاف ” نستغل الفرصة لتقديم الشكر والامتنان والتقدير لكل الأطر التربوية، وندعو لاستثمار هذه المجموعة للتعارف وتبادل المعارف من أجل الأعمال الخيرية والأنشطة التربوية وإحياء الثقافة الأمازيغية”.

  وأضاف ” اتضح لنا كمؤسسي لهذه المجموعة أنه اتيحت الفرصة للتواصل بين الأصدقاء  فيما بينهم و إننا مازلنا نستقبل العديد من الإضافات و المنشورات من عند الأصدقاء، كما نتوصل بعبارات الشكر والتقدير  من طرف المنضمين للمجموعة”. 

و في تصريح آخر لأحد المنضمين لهذه المجموعة وضح ” أن المجموعة  هي مبادرة تنضاف إلى مبادرات الحجر الصحي، والفراغ يجعل الناس يفكرون ويقترحون… ولا أحد يعلم النيات… حسب بعض المنشورات .. تدعو إلى استثمار المجموعة للتعارف وتبادل المعارف والخبرات  سبيلا نحو تأسيس جمعية لأجل الأعمال والأنشطة التربوية”.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.