وزير الصحة يدعو إلى نشر معطيات الحالة الوبائية الخاصة بكل جهة ومدينة مرتين في اليوم

admin
2020-04-17T00:38:48+01:00
آخر الأخباروطنية
admin16 أبريل 2020
وزير الصحة يدعو إلى نشر معطيات الحالة الوبائية الخاصة بكل جهة ومدينة مرتين في اليوم
تنغير انفو

دعت وزارة الصحة، اليوم الخميس، المديريات الجهوية والمندوبيات الإقليمية في المغرب، إلى مشاركة أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، والحالة الوبائية التي تعيشها كل جهة، وإقليم، ومدينة، وحي مع المواطنين، ضماناً للحق في الحصول على المعلومة.

وقالت وزارة الصحة، في بلاغ توصلت دكالة Tv بنسخة منه ، إن جميع المديريات والمندوبيات مدعوة إلى المساهمة في العملية التواصلية من خلال تحديث الوضعية الوبائية الخاصة بالجهات مرتين في اليوم، بالموازاة مع التحديث الوطني المعلن عنه من طرف وزارة الصحة.والمحدد كل يوم في الساعتين العاشرة صباحاً، والسادسة مساء.

واعتبر البلاغ ذاته، أن هذه التوجيهات تأتي في إطار الحق في الحصول على المعلومة، كما دعا البلاغ إلى تغذية الصفحات الرسمية التابعة لها على “فايسبوك” بشكل مستمر، واعتماد نفس الحصيلة التي تعلنها وزارة الصحة، تفادياً لأي تضارب في الأرقام والمعطيات، مع إضافة توزيع الحالات حسب الجهة، والإقليم، والمدينة، والحي.

وشددت الوزارة على ضرورة استثناء المعلومات المتعلقة بالحياة الخاصة للأفراد، أو التي تكتسي طابع معلومات شخصية، فضلاً عن المعلومات التي من شأن الكشف عنها المس بالحريات، والحقوق الأساسية المنصوص عليها في الدستور، وحماية مصادر المعلومات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.