جائحة كورونا …لاعب دولي يتبرع بألواح إلكترونية لفائدة أبناء منطقته الأم

admin
2020-04-15T22:16:43+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin15 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2020 - 10:16 مساءً
جائحة كورونا …لاعب دولي يتبرع بألواح إلكترونية لفائدة أبناء منطقته الأم
تنغير انفو - متابعة

في مبادرة هي الأولى من نوعها في إقليم تنغير، ستقوم جمعية بدر الثقافية الرياضية والاجتماعية بأزقور – ألنيف التابعة ترابيا لإقليم تنغير بتوزيع حوالي 732 لوحة إلكترونية، التي تلقتها كهبة ومبادرة من اللاعب الدولي عبد السلام وادو، ابن المنطقة.

تأتي هذه المبادرة، حسب شريط الفيديو الذي بثه وادو في صفحته الرسمية على الفيسبوك، من أجل مساعدة التلاميذ الذين لا يتوفرون على الأجهزة الالكترونية، بسبب إمكانياتهم المحدودة، لمتابعة دروسهم عن بعد، بعد قرار تعليق الدراسة الذي اتخذته الوزارة الوصية.

يذكر أن عملية توزيع الألواح الإلكترونية، ستتم بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنغير، و السلطات المحلية، و سيستفيد منها تلاميذ المستويات الاشهادية التابعين لدائرة ألنيف بجماعاته الثلاثة (ألنيف – حصيا – مسيصي)، وستسلم اللوحات مصحوبة ببطاقة (كارط سيم) للتغطية بالأنترنيت بحضور التلميذ المستفيد وولي أمره.

وكان عبد السلام وادو  في وقت سابق، قد بادر للتبرع في الصندوق الخاص بمحاربة وباء ” كورونا”، وقرر تخصيص 100 مليون سنتيم لمساعدة مرضى هذا الفيروس ومساعدة الأطفال غير قادرين على متابعة دراستهم.

وقام عبد السلام وادو بنشر فيديو على صفحته الرسمية على “فيسبوك” تحدث فيه باللغة الأمازيغية موجها رسالته لكل المواطنين المغاربة إلى الالتزام بكل التوجيهات والنصائح والتدابير الوقائية، وأيضا احترام حالة الطوارئ ببلادنا والبقاء في المنازل لحماية الجميع من هذا الوباء.

وأوضح وادو في الفيديو أن فرنسا تعيش وضعا صعبا وحرجا بسبب الاكتظاظ الذي تعيشه المستشفيات وعلى كل المغاربة أن يلزموا بيوتهم لنحارب هذا الوباء الخطير.

يذكر أن عبد السلام وادو ينحدر من قرية ازقور بمنطقة ألنيف و عين في بداية شهر مارس الماضي مساعدا للمدرب الجزائري جمال بلماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.