توقيف خمسة وأربعين مشتبه به على خلفية أحداث الشغب التي شهدها ملعب أكادير

admin
حوادث
admin26 يناير 2015
توقيف خمسة وأربعين مشتبه به على خلفية أحداث الشغب التي شهدها ملعب أكادير
 كشف مصدر أمني أن مصالح ولاية أمن أكادير أوقفت، مساء أمس الأحد 25 يناير، خمسة وأربعين مشتبه به على خلفية أحداث الشغب التي شهدها محيط ملعب أكادير في أعقاب مباراة حسنية أكادير والكوكب المراكشي برسم الدورة السادسة عشر للبطولة الوطنية الاحترافية.
   ومن بين الموقوفين، يوضح المصدر الأمني، هناك 16 قاصرا و 29 راشدا تم توقيفهم بسبب اعمال العنف والرشق بالحجارة التي قام بها عدد من مناصري الفريقين، حيث جرى إيداعهم رهن تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بأكادير في انتظار إحالتهم على السلطة القضائية المختصة.
    وقد اندلعت اعمال العنف، التي تميزت بالتراشق بالحجارة، في حدود الساعة التاسعة والنصف ليلا مباشرة بعد انتهاء المباراة التي جرت أطوارها مساء، مما تسبب في إصابة عدد من عناصر القوة العمومية بإصابات متفاوتة الخطورة فضلا عن إلحاق خسائر مادية بسيارات الشرطة وبعض الناقلات الخاصة.
    للإشارة، فان أسباب اعمال العنف هذه تعود الى الى خلافات سابقة بين مناصري فريق حسنية اكادير والكوكب المراكشي، وبالضبط الى مباراة الذهاب التي احتضنتها مراكش وعرفت مناوشات بين محبي الفريقين، وهو ما خلق نوعا من الاحتقان ساهم في اندلاع المواجهات بالحجارة فيما بينهم، والتي تمكنت قوات حفظ النظام من احتوائها واجهاضها قبل انتشارها ووصولها الى الطريق الوطنية القريبة من ملعب اكادير.
  يذكر أن هناك مجموعة من المؤاخذات الأمنية على ملعب اكادير، خاصة عندما تجرى المباريات ليلا، على اعتبار انه يوجد في منطقة معروفة ببنيتها التحتية غير الملائمة، لعدم كفاية الإنارة العمومية، وضعف الشبكة الطرقية، فضلا عن كثرة الهضاب المحيطة بالملعب، مما ينعكس سلبا على تأمين مباريات من الحجم الكبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.