بومالن دادس .. في زمن الحِجر الصحي فنان يُبدعُ في بيته برسومات مُبهرة

admin
آخر الأخبار
admin4 أبريل 2020
بومالن دادس .. في زمن الحِجر الصحي فنان يُبدعُ في بيته برسومات مُبهرة
تنغير انفو - متابعة

لحسن أمصمود أستاذ وفنان بمدينة بومالن دادس قدَّم تجربة فنية جديدة منذ سنوات من خلال اعتماده تقنية الرسم الثلاثي الأبعاد على الجدران والأرضيات مما جعله من رواد هذا الفن العالمي في منطقة دادس والإقليم بصفة عامة.

KHADRAAYYYSS - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وأنهى الفنان التشكيلي عمله الأخير بأسلوب الرسم الثلاثي الأبعاد من خلال الرسم على الجدران اعتمادا على المنظور الهندسي كأساس له من خلال نقطة تسمى نقطة المركز التي يرسم من خلالها الخطوط العمودية للعمل وهي أيضا مسقط عين الناظر على الأرض أما الخطوط الأفقية فتعتمد على خط افتراضي يتخيله الفنان بحسب خبرته.

KHADRAAYYYYY - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وفي حديثه لموقع تنغير أنفو أوضح “لحسن أمصمود” بأنه يستند في اتجاهه الفني إلى ثلاثة عناصر؛ وهي الخيال الواسع والقوة في رسم المنظور وفهمه والقدرة على الرسم الواقعي، موضحا أن هذا النوع من الفن لا يزال في طور تشكيله محليا ووطنيا حيث يمثل اتجاها فنيا له توظيفات كثيرة، لافتا إلى أن أهميته تكمن في خداعه البصري كونه يشكل صدمة للمتلقي لذلك يأخذ انتشارا سريعا وخاصة في أوروبا.

وأشار “أمصمود” إلى أنه يحاول تكريس هذا النوع من الفن كي يكون قريبا من الناس بغية تطوير الذائقة البصرية وبهدف خروج العمل الفني من صالة العرض إلى الشارع مبينا ان كل عمل قام بتنفيذه حمل في مضامينه دلالات مؤثرة بالمتلقي.

ودعا الأستاذ والفنان “لحسن” إلى تعزيز رعاية ودعم المؤسسات المعنية لهذه التجارب والتقنيات وتوظيفها في خدمة ارتقاء المجتمع فنيا وجماليا وثقافيا إذ يمكن إيجاد فضاءات جمالية تضاهي الجماليات التي حققتها أوروبا إضافة إلى وجود ملتقيات فنية على مستوى النحت والتصوير ومجالات الفنون الأخرى.

يُشار إلى أن الفنان التشكيلي “لحسن أمصمود” من مواليد مدينة بومالن دادس، أستاذ التعليم الابتدائي، من محبي تربية الطيور النادرة، واحترافي في الرسم بتقنية 3D حيث يقوم بدمج و تطوير العديد من التقنيات ليبهرنا بهذه اللوحات أو الرسومات ثلاثية الابعاد، و من هذه التقنيات تقنية anamorphosis أو الوهم البصري ؛ حيث أخذ هذه التقنية و طورها بإبداع وبلمساته السحرية ليتنج لنا أعمال و رسومات تبدو بأنها رسومات ثلاثية الابعاد تكاد أن تكون حقيقية.. إحدى أسرار لمسات الأستاذ “لحسن أمصمود” هي الإتقان في رسم الظلال و تركيز الاضواء عليها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.