بالصور ….سلطات تنغير تشرع في تطبيق حالة الطوارئ الصحية بشوارع وأحياء المدينة بسبب فيروس كورونا…

admin
2020-03-21T01:48:27+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin20 مارس 2020
بالصور ….سلطات تنغير تشرع في تطبيق حالة الطوارئ الصحية بشوارع وأحياء المدينة بسبب فيروس كورونا…
تنغير انفو

شرعت السلطات العمومية بتنغير، المكونة من دوريات مشتركة للأمن الوطني و رجال  السلطة المحلية، و القوات المساعدة ، في تطبيق حالة الطوارئ الصحية في شوارع واحياء المدينة، حيث دخل حيز التطبيق على الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، تنفيذًا للقرار الصادر أمس ، و ذلك للحفاظ على صحة و سلامة المواطنات و المواطنين.

HADRSSS - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
KKDDDDD3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
HADRSSSSSSSS - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

و كان بلاغ لوزارة الداخلية قد أكد أن القرار يأتي في سياق التحلي بحس المسؤولية وروح التضامن الوطني، و بعدتسجيل بعض التطورات بشأن إصابة مواطنين غير وافدين من الخارج بفيروس “كورونا المستجد” .

وشدد البلاغ على أن ” حالة الطوارئ الصحية ” و تقييد الحركة في البلاد لأجل غير مسمى، يعد وسيلة لا محيد عنها لإبقاء فيروس كورونا تحت السيطرة، مشددا على أن ذلك لا يعني وقف عجلة الاقتصاد ، و لكن اتخاذ تدابير استثنائية تستوجب الحد من حركة المواطنين ، من خلال اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار وثيقة رسمية لدى رجال و أعوان السلطة، وفق حالات معينة.

وتسهر السلطات المحلية على توزيع هذه الرخص بمنازل المواطنات والمواطنين ولا يحتاج الأمر إلى التنقل صوب المقرات الإدارية.

IMG 7236 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
JHHHHHHHHHHHHHHHHHHH - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
IMG 7265 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وشدد المصدر ذاته، على أن هذه الرخص مخصصة فقط للأشخاص البالغين سن الرشد القانونية، الذين بإمكانهم كذلك الالتزام بتنقل الأطفال الموضوعين تحت مسؤوليتهم، إذا اقتضت الضرورة القصوى ذلك، وفي حدود الاستثناءات المعلن عنها.

وأكد على أن رخصة التنقل الاستثنائية تبقى صالحة منذ تسلمها أول مرة إلى غاية انتهاء “حالة الطوارئ الصحية”، حيث يكفي فقط وضع علامة على الخانة التي تتضمن أسباب التنقل خارج المنزل كلما استدعت الضرورة ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.