المديرون الاقليميون للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت يساهمون بنصف راتب شهر واحد في صندوق مواجهة كورونا

admin20 مارس 2020آخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2020 - 12:06 صباحًا
المديرون الاقليميون للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت يساهمون بنصف راتب شهر واحد في صندوق مواجهة كورونا
تنغير انفو - متابعة

وعيا منها بدقة المرحلة التي تجتازها بلادنا، وبأهمية العمل التضامني والمشترك في اطار الروح الوطنية للحد من اثار جائحة فيروس كورونا ” كوفيد 19 ” واستحضارا لقيم التآزر والتكافل التي ميزت المجتمع المغربي عبر التاريخ، قرر  المديرون الاقليميون لوزارة التربية الوطنية والتكوين  المهني والبحث العلمي بأكاديمية درعة تافيلالت حسب  بلاغ صادر عنهم  عن  انخراطهم في دعم صندوق  تدبير جائحة فيروس كورونا، المحدث بتعليمات ملكية سامية وذلك بالمساهمة  بنصف راتب شهر واحد في الصندوق المذكور .

وورد في ذات البلاغ أيضا والذي تتوفر الجريدة على نسخة منه أنهم يثمنون المجهودات العالية المبذولة من طرف جميع المتدخلين في احتواء انتشار هذا الوباء منوهين بانخراط كافة الأطر الوزارية والادارية والتربوية  والخدماتية بالاكاديمية والمديريات الاقليمية وتجندها لضمان الاستمرارية البيداغوجية وتأمين حق التلاميذ في التمدرس عن بعد بانتاج الموارد الرقمية الكافية لكافة التلاميذ والمستويات حفاظا على حقهم في التمدرس.

واضاف ذات البلاغ  أن المديرين الاقليميين يؤكدون انخراطهم الدائم واللامشرط  في كل المبادرات الوطنية التي تحافظ على وحدة وأمن واستقرار بلدنا ووقايتها من اي شر ومكروه تحت القيادة الرشيدة لامير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده .

ويذكر أن قرار المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة “فيروس كورونا” المستجد، جاء بناء  على دخول القرار  حيز التنفيذ بعد صدور المرسوم المتعلق به في الجريدة الرسمية عدد 6865  يوم الثلاثاء 17 مارس الجاري ، والذي كان  جلالة الملك محمد السادس أمر بإحداثه قبل أيام باعتمادات تصل إلى 10 مليارات درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.