المجلس الإقليمي لتنغير يساهم بتعويضات الرئيس والأعضاء في صندوق تدبير” كورونا”

admin
2020-03-19T12:20:03+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin19 مارس 2020
المجلس الإقليمي لتنغير يساهم بتعويضات الرئيس والأعضاء في صندوق تدبير” كورونا”
تنغير انفو

أعلن المجلس الإقليمي لتنغير، عن المساهمة بتعويضات الرئيس وجميع نوابه وكاتب المجلس و نائبه ورؤساء اللجان ونوابهم ، لشهر مارس 2020، لفائدة الصندوق المخصص لتدبير جائحة فيروس كورونا ، المحدث بتعليمات ملكية سامية.

وحسب بلاغ صادر عن المجلس، توصلت تنغير انفو بنسخة منه، فإن هذه المبادرة تأتي في اطار مجهودات التضامن الوطني، للحد من تداعيات ومخاطر كورونا ، وانسجاما مع الرؤية السديدة والارادة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، وتطبيقا للمبدأ الدستوري الداعي الى التحمل بصفة تضامنية، للتكاليف التي تتطلبها مواجهة الأعباء الناجمة عن الافات.

كما يثمن المجلس عاليا كل التوجيهات والمبادرات الملكية السامية التي جعلت أمن وسلامة الوطن والمواطنين في صدارة انشغالات جلالته نصره الله.

ويؤكد المجلس الإقليمي لتنغير على دعمه وانخراطه التام في المجهودات الذي تقوم بها السلطات الإقليمية للتصدي لفيروس وباء كورونا  كوفيد 19 ومحاصرته.

ويعلن  عن إستعداد جميع أعضانه وكافة الموظفين والموظفات والعمال التابعين له الإنخراط بفعالية وتقديم كل اشكال الدعم المطلوب بتنسيق مع السلطات الإقليمية.

كما يدعوا كافة المواطنين والمواطنات الى اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية الموصا بها من طرف السلطات المختصة.

يشار إلى أن مرسوم إحداث الصندوق الخاص بتدبير جائحة “فيروس كورونا” المستجد دخل يومه الثلاثاء الماضي حيز التنفيذ بعد صدوره في عدد 6856 من الجريدة الرسمية.

وستخصص موارد هذا الصندوق لتغطية النفقات المتعلقة بتأهيل المنظومة الصحية ودعم الاقتصاد الوطني والنفقات المتعلقة بالحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعيات لهذه الجائحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.