سلطات تنغير تفرض “العزلة الصحية” وحظر التجوال على المواطنين للوقاية من وباء كورونا +فيديو

admin
2020-03-19T03:39:49+00:00
آخر الأخبار
admin19 مارس 2020آخر تحديث : الخميس 19 مارس 2020 - 3:39 صباحًا
سلطات تنغير تفرض “العزلة الصحية” وحظر التجوال على المواطنين للوقاية من وباء كورونا +فيديو
تنغير انفو

وحسب ما عاينته “تنغير انفو” بتنغير، فإن السلطات المحلية ممثلة في الامن ورجال السلطة بالمدينة وأعوان السلطة والقوات المساعدة،  قررت تفعيل مضامين البلاغ المشترك لوزارتَي الداخلية والصحة القائل إنه “بعد الإجراءات التي تم الإعلان عنها سابقا، السلطات العمومية تدعو المواطنات والمواطنين إلى التقييد والحد من تنقلاتهم”، داعيا عموم المواطنات والمواطنين إلى “التزام العزلة الصحية في منازلهم، كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة للحد من انتشار الفيروس”.

وفي هذا الصدد بدأت منذ اول امس الثلاثاء جولات ميدانية تحسيسية للسلطة في جل جماعات ومناطق اقليم تنغير، وذلك باستعمال مكبرات الصوت، للدعوة إلى التزام المنازل مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار التعليمات الصحية للوزارة الوصية.

وكانت وزارة الداخلية ربطت التحركات في الأماكن والفضاءات العمومية بالضرورة القصوى، من أجل التبضع أو التطبيب أو الالتحاق بالعمل.

وأوضح البلاغ أن السلطات المحلية والقوات العمومية، من أمن وطني ودرك ملكي، ستعمل على توجيه المواطنين من أجل احترام تنزيل هذه التدابير، بما يخدم المصلحة العامة للشعب المغربي.

وطالب البلاغ المشترك المغاربة بالحرص على الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الجسدية المعلنة من طرف السلطات الصحية، مضيفا أن المواطنات والمواطنين الذين قد يعانون من ظهور بعض الأعراض المرتبطة بهذا الفيروس “ملزمون بالتقدم حصريا إلى المراكز الصحية المخصصة لهذا الغرض”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.