وزارة التربية الوطنية تصدر قرارها بمنع تقديم الدروس الدعم الخصوصية بحميع المقرارت والمؤسسات بمختلف أصنافها

admin
آخر الأخباروطنية
admin18 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 3:57 مساءً
وزارة التربية الوطنية تصدر قرارها بمنع تقديم الدروس الدعم الخصوصية بحميع المقرارت والمؤسسات بمختلف أصنافها
تنغير انفو - متابعة

شددت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي على أن تقديم الدروس الخصوصية الحضورية سواء داخل مقرات المؤسسات الخصوصية أو داخل مراكز الدعم التربوي بمختلف أصنافها أو مقرات أخرى أو داخل المنازل ممنوع منعا كليا.

وأكدت الوزارة في بلاغ، لأمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ والمؤسسات التعليمية الخصوصية وكذا كافة الأطر التربوية العاملة بالتعليم العمومي والخصوصي، أن المنع يأتي على إثر القرار القاضي بتوقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول الدراسية، وتعويض الدروس الحضورية بالدروس عن بعد، انطلاقا من الاثنين الماضي وإلى إشعار آخر، وتفعيلا لتوجيهات السلطات المختصة التي تدعو إلى عدم الاختلاط والتقيد بقواعد النظافة المعتادة وتجنب المصافحة كتدابير احترازية ووقائية للحد من العدوى وانتشار “وباء كورونا” (كوفيد 19).

وأوضحت الوزارة بأنها عملت منذ اليوم الأول لتوقيف الدراسة، على ضمان الاستمرارية البيداغوجية من خلال البوابة الإلكترونية http://telmidTICE.men.gov.ma) TelmidTICE) وكذا القناة التلفزية الثقافية، كما ستضع برنامجا للدعم التربوي داخل جميع المؤسسات التعليمية بمجرد استئناف الدراسة.

وأشادت الوزارة بمستوى انخراط الأساتذة والمفتشين والأطر الإدارية وآباء وأمهات وأولياء التلاميذ وكافة الشركاء، وما أبانوا عنه من “روح للمسؤولية من خلال الانخراط اللامشروط في مواجهة هذا الوضع الاستثنائي” الذي تجتازه البلاد، من خلال الإسهام في إنتاج موارد رقمية ودروس مصورة لفائدة التلميذات والتلاميذ وتمكينهم من الاستمرار في التحصيل الدراسي.

وأهابت، في السياق نفسه، بكافة الأمهات والآباء الحرص على التزام أبنائهم وبناتهم بالبقاء في المنازل ومتابعة دروسهم بشكل مستمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.