علماء أستراليون يتوصلون للقاح “محتمل” لعلاج المصابين بفيروس ”كورونا”

admin
آخر الأخبار
admin18 مارس 2020
علماء أستراليون يتوصلون للقاح “محتمل” لعلاج المصابين بفيروس ”كورونا”
تنغير انفو - وكالات

توصل فريق من الباحثين الأستراليين إلى اكتشاف علاج محتمل للقضاء على فيروس كورونا، ويأمل الفريق في إجراء تجارب ناجحة على المرضى بحلول نهاية الشهر الجاري.

وحسب وسائل إلاعلام دولية، أكد البروفيسور ديفيد باترسون، من مركز جامعة كوينزلاند للبحوث السريرية، أن هناك عقارين بإمكانهما القضاء وعلاج فيروس كورونا، و يتعلق الأمر بـ Chloroquine و Lopinavir، اللذان يستخدمان لعلاج الملاريا وفيروس نقص المناعة البشرية على التوالي، يمكن استخدامهما لعلاج المصابين بفيروس كورونا، مضيفا أنه علاج فعال محتمل سينهي وجود فيروس كورونا لدى المرضى بعد انتهاء العلاج.

وأوضح باترسون، أنه تم منح مرضى صينيين مصابون بفيروس كورونا، عقار فيروس نقص المناعة البشرية، وكانت النتائج الأولية ايجابية، مضيفا بالقول كان أطباؤنا مندهشين للغاية من أن عقار فيروس نقص المناعة البشرية يمكن أن يعمل بالفعل ضد فيروس كورونا الجديد، مع وجود القليل من الشك.

وأضاف البروفسور ما نريد القيام به في الوقت الحالي هو تجربة سريرية كبيرة عبر أستراليا، في 50 مستشفى، وسنقارن العقارين و نتائجهما، ومن المتوقع، أن تبدأ التجربة السريرية في حلول نهاية هذا الشهر.

و خلص البروفسور بالتأكيد قائلا إذا تمكنا من اختبارها لدى هذه الموجة الأولى من المرضى، فإننا نتوقع تماما أنه ستكون هناك إصابات مستمرة لأشهر مقبلة، وبالتالي سيكون لدينا أفضل المعلومات الممكنة لعلاج المرضى اللاحقين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.