أخنوش يتبرع بـ100 مليار سنتيم لمواجهة فيروس كورونا بالمغرب

admin
2020-03-17T13:43:39+01:00
آخر الأخباروطنية
admin17 مارس 2020
أخنوش يتبرع بـ100 مليار سنتيم لمواجهة فيروس كورونا بالمغرب
تنغير انفو

تبرعت شركة “إفريقيا غاز” التابعة لمجموعة “أكوا” المملوكة لوزير الفلاحة والملياردير عزيز أخنوش بـ100 مليار سنتيم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة “فيروس كورونا” المستجد الذي دخل حيز التنفيذ، بعد صدوره في الجريدة الرسمية عدد 6865 اليوم الثلاثاء، بعدما كان الملك محمد السادس قد أمر بإحداثه قبل أيام باعتمادات تصل إلى 10 مليارات درهم.

وأعلنت الشركة عن انخراطها في مبادرات تمويل هذا الصندوق الذي أحدثه الملك محمد السادس لمواجهة تداعيات أزمة فيروس “كورونا”، حيث ستساهم بقيمة 100 مليار سنتيم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة “فيروس كورونا” المستجد.

وأورد مصدر مسؤول في شركة “إفريقيا غاز” “أن الشركة كفاعل اقتصادي وطني انخرطت في المساهمة في جهود التضامن المتعلقة بالحد من انتشار وتفشي الوباء العالمي”.

وتقدر ثروة عزيز أخنوش بـ 20 مليار درهم (2 مليار دولار)، وفق تقديرات مجلة “فوربس”، وتعتبر أهم مصادر ثروته من مجال البترو-كيماويات، وذلك من خلال كل من شركتي “أفريقيا غاز” و”مغرب أوكسجين”.

ويذكر أن الملياردير عثمان بنجلون، كان أول أغنياء المغرب المتبرعين لصندوق “مواجهة كوورنا”.

وستخصص موارد هذا الصندوق لتغطية النفقات المتعلقة بتأهيل المنظومة الصحية، والنفقات المتعلقة بدعم الاقتصاد الوطني من أجل مواجهة آثار انتشار جائحة فيروس “كورونا” المستجد، والنفقات المتعلقة بالحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعيات لهذه الجائحة. ويمكن أن تستفيد من هذه النفقات أيضاً المؤسسات العمومية والخاصة، والجماعات الترابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.