زاكورة.. تكريم وجوه نسائية رياضية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بتازارين

admin
آخر الأخباررياضة
admin14 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 8:26 مساءً
زاكورة.. تكريم وجوه نسائية رياضية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بتازارين
محمد خلوفي

أقامت جمعية زكونو الرياضية، مساء السبت 14 مارس الجاري، بالملعب الجماعي لتازارين، حفلا تكريميا على شرف ثلاث لاعبات و مؤطرة في رياضة كرة القدم النسوية، و اختارت له شعار “جميعا لتشجيع كرة القدم النسوية”، و ذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق النساء، الذي يصادف 8 مارس من كل سنة ميلادية، اعترافا بمجهوداتهن الجبارة من أجل النهوض بكرة القدم النسوية بالعالم القروي.

الحفل يندرج ضمن أنشطة مشروع الجمعية للنهوض برياضة كرة القدم، بشراكة مع مؤسسة فرنسا و جمعية الهجرة و التنمية المكلفة بتنفيذ برنامج المؤسسة بالمغرب منذ 2007 و الذي يحمل اسم “البحر الأبيض المتوسط من ضفة إلى أخرى”، هذا و يمتد المشروع على مدى 12 شهرا من 20 يناير 2020 إلى 20 يناير 2021.

حضر فقرات الحفل التكريمي مجموعة من الفعاليات المحلية، جمعيات نسائية و رياضية و مدنية، رؤساء الفرق الرياضية بالمنطقة، لاعبات الفريق النسوي، لاعبي فريق الفتيان، لاعبي فريق الكبار، و استُهل بكلمة ترحيبية ألقاها رشيد وعلال رئيس جمعية زكونو الرياضية، شكر من خلالها الحضور على تلبية الدعوة و قدّم فقرات الحفل.

و في مداخلة للكاتب العام للجمعية تحدث من خلالها عن دواعي الاحتفال بيوم المرأة العالمي، ثم قدم أنشطة و مكونات المشروع، و المتمثلة في الاحتفال باليوم العالمي للرياضة النسوية؛ الاحتفال باليوم العالمي لحقوق النساء؛ تكوين فريق نسوي في كرة القدم يخضع لتدريبات منذ فبراير الماضي، و سيخوض لاحقا لقاءات ودية إعدادية مع فرق نسوية بأقاليم زاكورة، ورزازات، الرشيدية و القنيطرة؛ تقوية فريق الكبار من خلال تداريب فريق الفتيان و الكبار و تنشيط مباريات بطولة العصبة؛ تنظيم دورة تكوينية حول مستجدات قوانين تحكيم كرة القدم لفائدة الشابات و الشباب، اقتناء تجهيزات و ألبسة رياضية؛ تنظيم حفل ختام المشروع تُعرض خلاله النتائج، و تقييم المنافسات التي شاركت فيها الجمعية، و أيضا تكريم وجوه رياضية محلية من كلا الجنسين.

و في إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف و الشكر في المجتمع، و ضمن فقرة الاحتفاء بالرياضة النسوية، تم تكريم أربع وجوه نسائية رياضية، تقديرا لهن و لعطائهن في رياضة كرة القدم، و يتعلق الأمر بثلاث لاعبات كرة القدم لفريق جمعية زكونو الرياضية، و اللواتي يشاركن هذا الموسم 2019-2020 في بطولة عصبة الجنوب لكرة القدم فرع ورزازات، بألوان نادي أحيال درعة الرياضي زاكورة، ممثل كرة القدم النسوية الإقليمية في العصبة هذا الموسم، و هن على التوالي، ربيعة اليزيدي، أميمة بداويني و مارية السعيدي، فضلا عن الأستاذة فاطمة العيوني، الناشطة النسائية و رئيسة جمعية نادي نساء المستقبل، مؤطرة الفريق النسوي و مشجعة كرة القدم النسوية بتازارين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.