تنغير: حملة تحسيسية حول فيروس كورونا بالثانوية التأهيلية ابراهيم ابن الادهم

admin6 مارس 2020
تنغير: حملة تحسيسية حول فيروس كورونا بالثانوية التأهيلية ابراهيم ابن الادهم

نظم نادي البيئة والصحة بالثانوية التأهيلية ابراهيم ابن الادهم بتنغير، بتنسيق مع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض – فرع تنغير، اليوم الجمعة، حملة تحسيسية حول فيروس كورونا المستجد.

اللقاء الذي حضره تلاميذ وأطر المؤسسة افتتح بكلمة رئيس المؤسسة الذي وضح من خلالها المغزى من هذه الحملة، التي تندرج في إطار حملة تحسيسية وتوعوية حول الوقاية من فيروس كورونا لفائدة المتعلمات والمتعلمين شملت التعريف بالفيروس، أعراضه وسبل الوقاية منه.

IMG 6376 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ورغبة منه في التحسيس والتوعية بمخاطر الفيروس، ومن أجل ترسيخ بعض السلوكات الإيجابية في صفوف الناشئة حول طرق انتقال الفيروس وطرق الوقاية منه، تميز هذا النشاط بتقديم عرض تحسيسي ومشاهدة أشرطة سمعية بصرية وهو ما تفاعل معه الحضور بشكل كبير.

العرض حول سبل الوقاية من مخاطر الفيروس، قدمه الفرع الإقليمي لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض ونادي البيئة والصحة بالمؤسسة، تلاه تفاعل التلميذات والتلاميذ مع مضامينه بطلب استفسارات وتوضيحات حول الفيروس ومراحل تطوره، كما طرحت أسئلة تتعلق ببعض الإشاعات ومدى صدقيتها.IMG 6382 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اللقاء تميز بتفاعل الأساتذة المؤطرين مع أسئلة التلميذات والتلاميذ، وقدموا أجوبة علمية ونبهوا إلى ضرورة اعتماد المصادر الرسمية والعلمية في كل تعاط مع الأخبار التي تنشر على مختلف وسائل تلقي الخبر وعدم الانسياق وراء الشائعات المضللة وغير الموثوقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.