حوالي 105 طفل يستفيدون من قافلة طبية لجراحة الاطفال بقلعة مگونة

admin
آخر الأخبار
admin3 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 3 مارس 2020 - 9:29 مساءً
حوالي 105 طفل يستفيدون من قافلة طبية لجراحة الاطفال بقلعة مگونة

حوالي 105 طفل يستفيدون من قافلة طبية لجراحة الاطفال بقلعة مگونة

حسن غرغيز-تنغير انفو

استفاد أكثر من 100 طفل بالجماعة الترابية قلعة مكونة بإقليم تنغير ، يومي الاثنين والثلاثاء 2و3 مارس الجاري من خدمات قافلة طبية متخصصة في جراحة الاطفال تدخل في نطاق صفر موعد.ونظمت هذه القافلة بمستشفى القرب بقلعة مكونة وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة.

IMG 20200303 WA0068 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وأوضح أحمد حجي،مدير المستشفى ، أنه تم بمناسبة هذه القافلة الطبية تقديم مجموعة من الفحوصات والاستشارات الطبية للمستفيدين والمستفيدات، بالإضافة لعمليات جراحية بلغ عددها 105 تدخل جراحي ،تحت إشراف طاقم طبي وتمريضي متخصص يضم طبيبين مختصين في جراحة الأطفال أحدهما من مستشفى سيدي أحساين الإقليمي رشيد أخلق والآخر قدم من مستشفى مولاي علي الشريف بالراشيدية الجهوي الدكتور الطلحة ، وطبيب للتخدير والانعاش أمين عباد وطاقم تمريضي من قلعة مكونة والراشيدية .

IMG 20200303 WA0069 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وأضاف حجي أن هذه المبادرة الإنسانية تروم، بالخصوص، تقريب الخدمات الصحية من ساكنة المناطق القروية وتجويد الخدمات الطبية المقدمة للمرضى،والوصول الى مبتغى صفر موعد .

وتندرج هذه القافلة كما أكد ذلك الدكتور أمين عباد ،(تندرج) في سياق التخفيف من حدة الاكتظاظ الذي يعاني منه المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين خصوصا في طب وجراحة الاطفال ، والحرص على التقليل من أمد مواعيد الفحوصات والعمليات الطبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.