الرشيدية: غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة – تافيلالت تعقد دورتها العادية لشهر فبراير 2020

admin
2020-03-02T00:48:31+01:00
آخر الأخبار
admin1 مارس 2020
الرشيدية: غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة – تافيلالت تعقد دورتها العادية لشهر فبراير 2020
تنغير انفو

عقدت غرفة الصناعة التقليدية بجهة درعة تافيلات أمس الجمعة 28 فبراير الجاري أشغال الدورة العادية الأولى للغرفة برسم سنة 2020، بحضور أعضاء الغرفة بالجهة و ممثل الجمعية العامة لغرف الصناعة التقليدية بالمغرب.

وعرفت بداية اشغال الدورة المقامة بالمركب الثقافي والاجتماعي والرياضي اولاد الحاج بمدينة الرشيدية  تقديم عرضيين من طرف مدير البنك الشعبي بالرشيدية وممثل المركز الجهوي للاستثمار بجهة درعة تافيلالت، حول برنامج “انطلاقة” لدعم وتمويل المقاولات، اللذين تحدثا عن الخطوط الكبرى للمنتوجات التي يتضمنها البرنامج والشروط المفترض توفرها في المترشحين للاستفادة من هذه القروض، وعن طريقة منح هذه التمويلات في افق إطلاق دينامية جديدة كفيلة بتشجيع روح المبادرة وإحداث المقاولات وتعزيز الإدماج السوسيو-اقتصادي للشباب، لاسيما في قطاع الصناعة التقليدية التي تزخر به مجموعة من المناطق بجهة درعة تافيلالت .

وتميز اللقاء كذلك بعرض حصيلة أنشطة الغرفة للدورة الأولى لسنة 2020 و تقديم و دراسة الحساب الإداري للغرفة برسم سنة 2019.

 وتم كذلك المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت وجمعية قصر السوق للتنمية وحماية الطفولة حول تنظيم قوافل طبية  لفائدة الحرفيين وذويهم بالموازاة مع المعارض والتظاهرات التي تنظمها الغرفة.

كما تم القاء عرضين عن أنشطة الغرفة خلال سنة 2019 الأول يتعلق بالمعارض والمناظرات والمهرجانات والثاني حول عملية التكوين بالتدرج المهني، وكذلك برنامج التصديق على المهارات المكتسبة والطرق الجديدة للتمويل لفائدة مقاولات الصناعة التقليدية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.