قلعة مگونة..الوقاية المدنية تحتفل بيومها العالمي

admin
2020-03-01T21:22:54+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin1 مارس 2020
قلعة مگونة..الوقاية المدنية تحتفل بيومها العالمي
حسن غرغيز - قلعة مكونة / تنغير انفو

تم صباح يوم الأحد فاتح مارس الجاري ، تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “مسعف لكل بيت ” .
وتخليدا لهذه الذكرى نظم حفل بمركز الوقاية المدنية بمدينة قلعة مكونة إقليم تنغير، حضره باشا المدينة وممثلين عن السلطات المحلية بالمدينة، وتلامذة بعض المؤسسات التربوية العمومية والخصوصية معية مرافقيهم .

wikayaaa22 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وفي كلمة بالمناسبة رحب رئيس المركز بتنظيم هذا الحدث الذي يندرج في إطار تجسيد توصية المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني، كما أكد في كلمته أنه من الواجب إعداد الأطفال بشكل أفضل لمواجهة جميع الأخطار، وتحسيسهم بالتهديدات التي تحدق بهم ، مع التركيز على أهمية تكوين الاطفال حتى يكون في كل بيت مسعف .

تم خلال هذا الحفل تقديم شروحات مبسطة قيمة للمتعلمات والمتعلمين، حول مختلف مهام ومجالات تدخل عناصر الوقاية المدنية، من أجل حماية أرواح المواطنين على رأسهم الأطفال، لكونهم اللبنات الأساس في بناء الوطن، ورقيه وتقدمه في شتى المجالات ،
هذا وقد توج هذا الحفل بتنظيم حفل شاي على شرف الجميع ، في أجواء ر بهيجة.

ويذكر أن مركز قلعة مكونة للوقاية المدنية والذي تبلغ مساحة تدخله من خلال خمس جماعات ترابية حوالي 2263كلم مربع وتغطي ساكنة تعد ب 96898نسمة بمعدل واحد رجل الوقاية المدنية لكل 7461 نسمة ولوجستيك سيارة واحد للانقاد وشاحنة إطفاء واحدة ، و وفق احصائيات ،أن عدد التدخلات التي سجلها المركز خلال سنة2019وصلت إلى 1100تدخل مقارنة مع سنة 2018 حيت سجلت 906 دخلا أي بزيادة فاقت 17%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.