إضراب أرباب سيارات الأجرة الكبيرة يشل حركة النقل بقلعة مگونة

admin
2020-03-01T21:15:12+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin1 مارس 2020
إضراب أرباب سيارات الأجرة الكبيرة يشل حركة النقل بقلعة مگونة
حسن غرغيز - قلعة مكونة / تنغير انفو

يخوض أرباب سيارة الأجرة الكبيرة بكل من قلعة مگونة و بومالن دادس صبيحة اليوم الأحد فاتح مارس الجاري وقفة احتجاجية على ما أسموه بالمضايقات التي مارسها رجال الأمن الوطني بورزازات في حقهم بعد إحالة سيارة أجرة أحدهم على المحجز البلدي بدعوة “ليس له الحق في نقل راكبين في الشارع العام بورزازات “.

وعبر المحتجون عبر لافتة عن مجموع مطالبهم والتي كان على رأسها عدم حجز سيارة أجرة زميلهم ،و محاولة تطبيق القانون على الجميع،وحسب مصادرهم فهذا التوقيف جاء بناء على شكاية مقدمة من أرباب سيارة الأجرة نقطة الانطلاق ورزازات ،واعتبروا هذا خرقا للاتفاق المبرم بين الطرفين،والذي بموجبه لهم الحق في نقل الركاب خلال العودة من أي نقطة انطلاق غير محطة سيارات الأجرة الكبيرة ،كما طالبوا أيضا ومن خلال تصريح لمحمد الحياني عضو بجمعية أرباب سيارات الأجرة الكبيرة بقلعة مگونة،(طالبوا)بتطبيق القانون على الكل ليس فقط أصحاب انطلاقة دائرة بومالن دادس فقط ،وأضاف محمد أنهم ضاقوا ذرعا من الخناق التي يعيشه قطاع النقل بهذه المدينة،فبعد أصحاب النقل المزدوج والطرقات المهترئة وارتفاع أسعار الوقود ها هم يعانون من مضايقات زملائهم في المهنة.

وفي خطوة تصعيدية لهذه الاحتجاجات أكد محمد الحياني أنهم بعد تجمعهم ستكون مسيرة نحو ورزازات وبعدها في حالة عدم تلبية مطالبهم ستكون الوجهة الرباط .

وللإشارة فقد عرفت حركة التنقل بدائرة بومالن دادس شللا كبيرا مما قد يعرقل المواطنين من قضاء مصالحهم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.