نيابة تنغير : لقاء تواصلي مع النقابات

admin
آخر الأخبار
admin20 يناير 2015
نيابة تنغير : لقاء تواصلي مع النقابات

في إطار تقاسم المعلومات و تعزيز التواصل مع مختلف الشركاء ، عقد السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بتنغير  لقاء تواصليا مع المكاتبالإقليمية للنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، يوم الخميس 15يناير2015 حيث افتتح السيد النائب أشغال هذا اللقاء بالترحيب بالسادة أعضاء المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية و شكرهم على  مساهمتهم الفعالة و تعاونهم الجاد لتجاوز  مجموعة  من الاكراهات التي يعاني منها الإقليم خصوصا في الموارد البشرية، مشيرا أن اللقاء يندرج في إطار ثقافة الإشراك والتشارك التي تنهجها النيابة الإقليمية مع مختلف المتدخلين بهدف الرقي  بالمنظومة التربوية بالإقليم .

niyaba2

وخلال هذا اللقاء، استعرض السيد النائب مجموعة من المستجدات التي يعرفها القطاع همت بالخصوص تفعيل العمل بمشروع المؤسسة و انخراط رجال التعليم في إنجاحه ، الإفتحاص التربوي و الدراسة التربوية و التي انطلقت في مختلف المؤسسات التعليمية الثانوية الإعدادية و التأهيلية منذ يوم الثلاثاء 13 يناير 2015 ، و الدعوة إلى خلق مرصد إقليمي لمحاربة العنف المدرسي.

تدخلات السادة أعضاء المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية ثمنت عرض السيد النائب، و اعتبرت اللقاء مناسبة للتداول والنقاش في عدة قضايا تهم الشغيلة التعليمية حيث تمت الاستجابة لأغلب المطالب .

و في نفس اليوم ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال عقد لقاء مماثل مع المكتب الإقليمي لنقابة المفتشين بتنغير . في كلمته الافتتاحية رحب السيد النائب بالحاضرين و نوه بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها هيأة التفتيش على الصعيد الإقليمي ، بعد ذلك تناول الكلمة السيد  الكاتب الإقليمي الذي ركز في مداخلته على محورين أساسيين : القضايا التربوية و البيداغوجية ، و ظروف العمل. بعد نقاش مستفيض و التداول في مختلف النقط المطروحة ، أكد السيد النائب على ضرورة مواصلة العمل المشترك لتجاوز كل ما من شأنه أن يعرقل عمل أطر التفتيش ، كما تم الاتفاق على  عقد يوم دراسي حول تفعيل الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية .

مكتب الاتصال و العلاقات العامة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.