عبيابة يضع خطة عمل متكاملة للإرتقاء بالبرنامج الوطني للتخييم

admin
آخر الأخباروطنية
admin1 مارس 2020آخر تحديث : الأحد 1 مارس 2020 - 12:30 مساءً
عبيابة يضع خطة عمل متكاملة للإرتقاء بالبرنامج الوطني للتخييم

افتتح السيد الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم السبت 29 فبراير 2020، أشغال المجلس الإداري للجامعة الوطنية للتخييم.

‎وبهذه المناسبة، أكد السيد الوزير، على أهمية البرنامج الوطني للتخييم عطلة للجميع، باعتباره أكبر وأهم برنامج وطني يستهدف الطفولة والشباب ببلادنا، الشيئ الذي يتطلب تضافر جهود كل من الوزارة والجامعة باعتبارها شريكا أساسيا من أجل إدراك أهدافه النبيلة والسامية.

‎في نفس السياق، توقف السيد الوزير عند مجمل النقط التي تحتاج إلى معالجة ومتابعة دقيقة من طرف جميع المتدخلين في إطار التحضيرات الجارية لصيف 2020، ولاسيما ما يتصل منها بوضعية البنية التحتية ونظام المطعمة والمضامين التربوية، بما يحقق الغاية الفضلى من العملية التخييمية.

‎كما أبرز السيد الوزير أن الوزارة وضعت خطة عمل متكاملة تشمل أجندة مدققة لتنفيذ مجموع الإجراءات اللازمة، من أجل الارتقاء النوعي بهذا البرنامج الوطني الهام، مثمنا في نفس الوقت الأدوار الطلائعية للحركة الجمعوية في تأطير الحياة اليومية بالمخيمات، حيث ودعا في هذا الإطار إلى إيلاء عناية خاصة بتكوين أطر الجمعيات وتدريبها حتى تضطلع برسالتها التربوية على أكمل وجه.

‎وفي الختام، شدد السيد الوزير على أهمية تكريس ثقافة العرفان والوفاء لفائدة الأطر التربوية التي بصمت تاريخ المخيمات، وكذا إذكاء روح التحفيز والتعبئة لدى الأطر الممارسة حاليا.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.