زاكورة: تازازرت أو “إفران النقوب” …طبيعة خلابة تنعش السياحة الداخلية و سط منطقة واعدة سياحيا

admin
2020-01-22T21:56:05+01:00
آخر الأخبار
admin22 يناير 2020
زاكورة: تازازرت أو “إفران النقوب” …طبيعة خلابة تنعش السياحة الداخلية و سط منطقة واعدة سياحيا
يدير شكري من النقوب

تتوفر جماعة النقوب،باقليم زاكورة،على مؤهلات طبيعية مهمة،كان لها دور مهم في التعريف بالمنطقة وجمال الطبيعة ،مما كان له انعكاس إيجابي على السياحة بشكل عام،لكن باتت السياحة الداخلية بالنقوب،أكثر انتعاشا في الأيام الماضي المنطقة،وحصدت منعرجات تازازرت بجبال صاغرو التابعة لجماعة النقوب، ارتفاع عدد السياح المحليين،والسبب يرجع إلى تقاطر عدد مهم من أبناء المنطقة ،على منعرجات تازازرت،التي شهدت في الأيام الماضية تساقطات ثلجية مهمة،ألبست الجبال حلة بيضاء أثارت إعجاب أبناء المنطقة،خاصة وأن المنطقة ظلت لعدة سنين تحت وطئة الجفاف،ومن جهة أخرى،شكل قرب المسافة بين مركز النقوب ومنعرجات تازازرت ،دافعا آخر شجع العديد من الأسر على التوافد على المكان،رفقة أبنائهم،للإستمتاع بجمال الطبيعة .

تازازرت أو “إفران النقوب ” كما يحلو للبعض تسميتها،تبعد عن مركز النقوب،حوالي نصف ساعة بالسيارة،تقع في منتصف الطريق الإقليمية رقم 1521, الرابطة بين مركز النقوب وإكنيون،شهدت في الأيام الماضية،شهدت مرتفعاتها،تساقطات ثلجية مهمة،غطت المنطقة،نتج عنها قطع الطريق الرابطة بين النقوب وإكنيون،خاصة وأن تبلغ ما يقارب 2280 متر في الإرتفاع ،ويبلغ سمك الثلوج فيه ما بين 30 إلى 50 سنتمتر،في غالب الأحيان.

جمال الطبيعة،التي خلفتها الثلوج،وقرب المكان من مركز النقوب،دفع بالعديد من الأسر إلى التوجه إلى المكان للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة والتنزه في المكان،على متن السيارة أو الدراجة النارية،وهي فرصة للأطفال والشباب،للتراشق بكرات الثلج البيضاء،وبناء “رجل الثلج” ،ولا تخلو هذه اللحظات الممتعة من التقاط صور “السيلفي” والصور الجماعية ،التي يستمتع ملتقطوها من الزوار، بنشرها و مشاركتها على صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي،خاصة الفيسبوك،الذي أصبح وسيلة مهمة للتشجيع على زيارة المكان وقضاء أروع اللحظات مع الأصدقاء وأفراد الأسرة ،وسط الثلوج.

nkobhhhh - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وكان لتزامن تساقط الثلوج والعطلة المدرسية،دور إيجابي،كذلك في تمكين العديد من الأسر من التوافد على المكان،رفقة أطفالهم.

يمكن القول ،إذن ،أن ثلوج جبال صاغرو،أصبحت من بين المؤهلات الطبيعية ،التي أضحت تساهم في تنمية السياحة الداخلية ،بمركز النقوب،على الخصوص وباقليم زاكورة على عامة،مما سيكون له انعكاسات إيجابية على مستوى الاقتصاد المحلي،بفضل انفتاح مركز النقوب على بومالن دادس وتينغير،وقرب المسافة بينها.

وجذير بالذكر،أن جبال صاغرو،التابعة لجماعة النقوب،تضم مناظر طبيعية خلابة،تجذب إليها العديد من السياح من العديد من دول العالم،وأهمها،موقع” إيد باب ن علي” ،موقع “تيبلاح” الجيولوجيين،شلال أخباش ومضايق أفورار ومواقع أخرى لا تقل أهمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.