انتخاب زهرة كريم رئيسة لجمعية التصلب اللويحي بورزازات

admin
آخر الأخبار
admin9 يناير 2020
انتخاب زهرة كريم رئيسة لجمعية التصلب اللويحي بورزازات

انتخاب زهرة كريم رئيسة لجمعية التصلب اللويحي بورزازات

عقدت اللجنة التحضيرية لجمعية مرضى التصلب اللويحي جمعها العام الأول الاسبوع المنصرم السبت 4 يناير 2020 بحضور عددا من الفاعلين وأسر المرضى بمدينة ورزازات.

IMG 20200109 WA0081 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وجرى انتخاب المكتب المسير للجمعية التي تهتم بشؤون مرضى التصلب اللويحي بإقليم ورزازات ونواحي بحضور بعض المرضى وأهاليهم وبعض الأطر الطبية وعدد من المهتمين في المجال الجمعوي.

IMG 20200109 WA0080 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

محمد بن جيري الذي اشرف على تسير الجمع العام تحدث في كلمته عن معاناة مرضى التصلب اللويحي داخل مدينة ورزازات، مبديا أن الإطار الجمعوي هو الأقدر على جمع هؤلاء المرضى والتخفيف من معاناتهم، وأعطيت الكلمة بعدها للسيدة زهرة كريم ليقدم كلمة اللجنة التحضيرية.

IMG 20200109 WA0078 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

لتتم بعده تلاوة القانون الأساسي والذي أعقبته نقاشات من طرف الحضور في الجمع العام حيث تم إضافة مجموعة من الأمور المهمة تنظيميا وإداريا وفق قانون تأسيس الجمعيات.وقد تمت المصادقة على القانون الأساسي وانتخاب أعضاء المكتب برأسة السيدة لالة زهرة كريم وهي أم الشابة جيهان التي لا تزال تعاني من مرض التصلب اللويحي .

IMG 20200109 WA0076 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وتجدر الاشارة الى ان التصلب اللويحي مرض عصبي مزمن يصيب الجهاز العصبي المركزي ويؤثر على الدماغ والحبل الشوكي, ويسبب تلفًا في الغشاء المحيط بالخلايا العصبية والذي يدعى المايلين؛ مما يؤدي إلى تصلب في الخلايا وبالتالي بطء أو توقف سير السيالات العصبية المتنقلة بين الدماغ و أعضاء الجسم.

IMG 20200109 WA0075 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

أعراض التصلب اللويحي تظهر بشكل مفاجئ للمريض ومن حوله, وتختلف الأعراض في حدتها حسب درجة الإصابة ومكانها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.