بومالن دادس: لقاء تواصلي بين القائد العام لمنظمة الكشاف الجوال وقادة المنظمة ببومالن دادس.

admin
آخر الأخبار
admin7 يناير 2020
بومالن دادس: لقاء تواصلي بين القائد العام لمنظمة الكشاف الجوال وقادة المنظمة ببومالن دادس.

بومالن دادس: لقاء تواصلي بين القائد العام لمنظمة الكشاف الجوال وقادة المنظمة ببومالن دادس

صابر مستور/تنغير أنفو

بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيس منظمة الكشاف الجوال الفرع الإقليمي تنغير ببومالن دادس، نظم الفرع لقاء تواصليا مع القائد العام للمنظمة؛ وديع الدرموك، يومه الأحد 5يناير 2019 بدار الثقافة بومالن دادس.

IMG 20200106 WA0034 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

يأتي اللقاء في سياق الجولة التي يقوم بها القائد العام لمختلف فروع المنظمة، للاطلاع على مختلف الأنشطة، وكذا التعرف عن قرب على الاكراهات التي تعاني منها الفروع خاصة النائية منها.

IMG 20200106 WA0035 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وقد استهل النشاط بكلمة توجيهية من مندوب منظمة الكشاف الجوال ببومالن دادس محمد أمقران، رحب فيها بالقائد العام، ورئيس المجلس الجماعي بومالن دادس محمد قشا،كما رحب بمختلف الحاضرين الذي جسدوا الحضور في هذآ اللقاء.

لتعطى الانطلاقة الرسمية لمجريات اللقاء بأداء النشيد الرسمي لمنظمة الكشاف الجوال، وبعدها سلمت الكلمة لرئيس المجلس الجماعي بومالن دادس محمد قشا،الذي رحب فيها بمختلف الحاضرين شاكرا التنظيمات الموازية لحزب التقدم والاشتراكية، على التفافها حول المشروع التنموي ببومالن دادس، مبينا أن العمل التربوي الهادف الذي تقوم به المنظمة ومختلف التنظيمات الموازية لحزب التقدم والاشتراكية يصب في مسار تنزيل مشروع قيمي مرتبط بغرس قيم المواطنة الفعلية،عبر تأهيل الشباب ورعاية الطفولة بمختلف مراحلها.

IMG 20200106 WA0037 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

أما كلمة القائد العام للمنظمة وديع درموك فقد كانت متمحورة حول الأدوار الطلائعية للمنظمة، وأهم البرامج المسطرة في مجال التنمية والتخييم والتأطير التربوي، منبها إلى الأهمية البالغة التي يجب أن توليها المنظمة لشق التكوين من أجل توحيد الرؤى بين مختلف فروع المملكة، كما نوه بقادة منظمة الكشاف الجوال ببومالن دادس، الذين شرفوا المنطقة عامة والمنظمة خاصة في الملتقى الكشفي المنصرم، آملا ألا يقف عمل المندوبية عند هذا الحد، ناصحا قادتها بضرورة العمل بمعية المجلس على تسطير برامج كبرى، وتقوية البيت الداخلي للمنظمة.

وفتح بعدها نقاش مستفيض طرح فيه القادة على القائد العام أسئلة مرتبطة بالجانب التنظيمي والتخييمي، تفاعل معها كل من الرئيس والقائد العام. ليختتم بعدها اللقاء بتوشيح رئيس المجلس الجماعي بومالن دادس محمد قشا بشارة القائد من طرف القائد العام للمنظمة وكذا تسليم تذكار للقائد العام من طرف قادة منظمة الكشاف الجوال ببومالن دادس، كما شهد اللقاء التفاثة رمزية للقائد إسماعيل هميش الذي يواضب على الحضور والتفاعل مع أنشطة المنظمة رغم ظروف الإعاقة. وأسدل الستار بحفل بهيج أطفئت فيه الشمعة الأولى من مسار هذا المولود الجديد ببومالن دادس.

IMG 20200106 WA0038 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.