الجامعة الوطنية للتعليم UMT تؤكد تشبتها بمجانية التعليم (بلاغ)

admin
2019-12-23T23:14:46+01:00
آخر الأخباروطنية
admin23 ديسمبر 2019
الجامعة الوطنية للتعليم UMT تؤكد تشبتها بمجانية التعليم (بلاغ)

عقدت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يوم السبت 21 دجنبر 2019 مجلسها الوطني تحت شعار:

ملتزمون بالدفاع عن كل الفئات التعليمية المناضلة من أجل حقوقها العادلة و المشروعة و من أجل رد الاعتبار للمدرسة العمومية” ، بحضور كافة مكوناته إضافة لتمثيلية الشبيبة العاملة و المرأة العاملة بقطاع التعليم و النقابة الوطنية لقطاع التعليم العالي.

و قبل بداية المجلس شارك الحاضرون و الحاضرات في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الاتحاد الجهوي لنقابات الدار البيضاء سطات دفاعا عن الحريات النقابية تنفيذا لقرار الأمانة الوطنية بجعل شهر دجنبر شهر الاحتجاج و الغضب  ضد الانتهاكات الصارخة للحريات النقابية.

وبعد الكلمة التوجيهية للأخ الكاتب الوطني ميلود معصيد التي تناولت الأوضاع العامة التي تعرفها البلاد سياسيا و إجتماعيا و محاولات الإجهاز على حقوق و مكتسبات الطبقة العاملة توقف عند ما تعرفه الجامعة الوطنية للتعليم من توهج تنظيمي و إشعاع نضالي مشيدا بالجهود التي  يقوم بها  المسؤولون النقابيون إقليميا و جهويا دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم، محللا مستجدات المنظومة التربوية و ما تعرفه من احتقان شديد نتيجة تعثر الحوار القطاعي و عدم قدرة الحكومة على التفاعل الإيجابي مع الملفات العالقة للأسرة التعليمية منددا بالتدخل العنيف و بالمنع الذي تتعرض له احتجاجات الفئات التعليمية المطالبة بإنصافها، معلنا عن تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني للجامعة الوطنية للتعليم في 20 مارس الذي يتزامن و ذكرى تأسيس منظمتنا العتيدة.

وبعد نقاش حر و ديمقراطي فإن المجلس الوطني:

ويثمن عاليا مواقف الأمانة الوطنية بجعل شهر دجنبر شهر الغضب والاحتجاج دفاعا عن الحريات النقابية ويعلن انخراطه لإنجاح هذا الموقف النضالي في كل الجهات والأقاليم.

ويعلن دعمه ومساندته لكل الفئات التعليمية المتضررة والمظلومة حتى تحقيق مطالبها وبترافعه ودفاعه الدائم وغير المشروط عن هذه الفئات حتى يتم ايجاد حلول مرضية لمطالبها.

ويطالب الحكومة ومعها وزارة التربية الوطنية بضرورة الانكباب العاجل على معالجة نهائية للملفات العالقة.

ويندد بالتدخل العنيف الذي تعرض له الأساتذة حاملي الشهادات المطالبين بتغيير إطارهم أثناء تجسيدهم لوقفات احتجاجية بالرباط.

ويطالب بالتعجيل بإخراج نظام أساسي عادل ومنصف ومحفز يعيد الاعتبار المادي والمعنوي للأسرة التعليمية

ويجدد تضامنه مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ويطالب بإدماجهم في الوظيفة العمومية.

ويؤكد تشبته بمجانية التعليم وحق الشعب المغربي في مدرسة عمومية متطورة ديمقراطية تتيح تكافؤ الفرص بين الجميع.

يهيب بكل بالأسرة التعليمية إلى المزيد من وحدة الصف والالتفاف حول إطارهم الوحدوي المستقل الجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.