الخميس دادس: وكالة التنمية الاجتماعية في لقاء مع فعاليات المجتمع المدني

admin
2019-12-19T23:37:17+01:00
آخر الأخبارإقليميةمجتمع مدني
admin19 ديسمبر 2019
الخميس دادس: وكالة التنمية الاجتماعية في لقاء مع فعاليات المجتمع المدني

الخميس دادس: وكالة التنمية الاجتماعية في لقاء مع فعاليات المجتمع المدني

 

صابر مستور/تنغير انفو

 

نظمت وكالة التنمية الاجتماعية يوم الأربعاء 18 دجنبر 2019  بجماعة سوق الخميس دادس (نظمت) لقاء تواصليا مع مجلس ذات الجماعة وممثلي جمعيات المجتمع المدني من تأطير الأستاذين حميد أيت سعيد و مولاي الكبير الراشيدي، و افتتح اللقاء عبد الصمد أهموش، عضو المجلس الجماعي، بكلمة بسط فيها أرضية اللقاء ومرحباً بالمؤطرين.

WhatsApp Image 2019 12 19 at 23.23.33 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

   و جاء اللقاء رغبة في إطلاع مختلف الفاعلين الاجتماعيين بالجماعة على مكونات برنامج وكالة التنمية الاجتماعية. هذا البرنامج الموسوم ” بالتنشيط الاجتماعي عن قرب عبر الرياضة والثقافة والترفيه” يأتي في إطار المداخل الاستراتيجية التي تنطلق منها الوكالة خاصة في شقها المتعلق بالدعم المحلي للبرامج الاجتماعية وتقوية القدرات.

WhatsApp Image 2019 12 19 at 23.23.34 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ويأتي البرنامج، المزمع تنزيله في جماعة سوق الخميس دادس، في سياق التوجيهات الملكية السامية في مجال الشباب والطفولة و الاستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب 2015 /2030 وكذلك تنزيلا لمقتضيات الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التعليم وكذا المواثيق الدولية والوطنية المرتبطة بحماية الطفولة.

WhatsApp Image 2019 12 19 at 23.23.34 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ويهدف البرنامج إلى المساهمة في تقوية التماسك والاندماج الاجتماعي، عبر دعم و مواكبة مبادرات ومشاريع التنشيط الاجتماعي عن قرب لفائدة الأطفال والشباب خاصة الإناث.

 ركز المتدخلان على مجالات الاستهداف من خلال البرنامج، وقسماها إلى نوعين؛ الاستهداف المجالي المرتبط بالتراب الذي هو موضوع البرنامج؛ أي الجماعات الترابية والاستهداف الفئوي في تركيز البرنامج على الأطفال والشباب وخاصة الإناث.

WhatsApp Image 2019 12 19 at 23.23.35 3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

كما أشار المؤطران إلى النتائج المتوقعة لهذا البرنامج والمتمثلة في خلق فرص الاندماج الاجتماعي وتعزيز السلوك المدني وقيم المواطنة لدى الأطفال والشباب، علاوة على تأهيل قدرات وخبرات الجمعيات في مجال التنشيط الاجتماعي عن قرب. ومن النتائج  المنتظرة لهذا البرنامج كذلك ؛ ولوج الأطفال والشباب ولاسيما الإناث  إلى فضاءات التنشيط الاجتماعي عن قرب وتحسين فرص الاندماج الاجتماعي وتعزيز السلوك المدني وقيم المواطنة.

و فُتِح المجال في النهاية لتدخلات الحاضرين التي انصب أغلبها على الجوانب التقنية لصياغة المشاريع التي تنضوي تحت برامج الوكالة .

واختتم اللقاء بتوضيحات  وشروحات من المؤطران، اللذين ضربا موعدا آخر مع المجلس الجماعي ومختلف فعاليات المجتمع المدني بخميس دادس لصياغة مشاريع تنسجم ورؤية برنامج الوكالة.

WhatsApp Image 2019 12 19 at 23.23.35 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.