تنغير: عبد الكريم المعتصم .. من مضايق تودغی إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي

admin
2019-12-04T12:13:50+01:00
آخر الأخباروجوه فاعلة
admin4 ديسمبر 2019
تنغير: عبد الكريم المعتصم .. من مضايق تودغی إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي

تنغير: عبد الكريم المعتصم .. من مضايق تودغی إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي

 

خالد حالمي

 

رأى عبد الكريم المعتصم النور بمضايق تودغی العالمية، بزاوية تزكي بالتحديد، سنة 1973، ومنها  شق طريق تألقه حيث نال باستحقاق شهادة البكالوريا تخصص علوم الرياضيات بثانوية بومالن دادس،  تم الإجازة في الرياضيات التطبيقية بكلية العلوم أكادير سنة 1999 ، وبعدها وشح المعتصم  بوسام المكافأة الوطنية بدرجة فارس سنة 2001  من طرف جلالة الملك، وفي سنة 2002 حصل على الماجستير في الرياضيات بكلية العلوم بطرابلس، ثم توج مساره بالحصول على الدكتوراة في العلوم التطبيقية بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط.

  • أطر ابن المضايق دورات تدريبية في كل من تونس وكندا .
  • عمل استاذا مساعدا بجامعة جازان بالمملكة العربية السعودية من 2007 إلى 2011.
  • عاد للمغرب فعمل بجامعة ابن زهر من 2011 حيث يشتغل حاليا بكلية متعددة التخصصات ورزازات كأستاذ مؤهل.

يعتبر عبد الكريم فاعلا مدنيا مهتما بمجال الذكاء الاصطناعي حيث أسس مجموعة من الجمعيات كالجمعية المغربية للذكاء الاصطناعي و فاز الى جانب فريقه  بلقب هاكثون المبادرۃ الوطنية للتنمية البشرية عن جهة درعة تافيلالت بمشروع تطبيق في مجال تخصصه.

 و عن طموحه المستقبلي صرح المعتصم لتنغير انفو :”  اركز حاليا على  تأسيس “شركة    El Mouatasim AI Center”   التي تهتم بتطبيقات الذكاء الاصطناعي بورزازات وتنغير ومراكش والمغرب عامة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.