تنغير: ندوة حول المنظومة التعليمية وراهنية أزمة القيم

admin
2019-11-29T23:28:54+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin29 نوفمبر 2019
تنغير: ندوة حول المنظومة التعليمية وراهنية أزمة القيم

تنغير: ندوة حول المنظومة التعليمية وراهنية أزمة القيم

 

نظم النادي الفنى والثقافي بثانوية طارق بن زياد مساء اليوم الجمعة 29 نونبر 2019، ندوة فكرية  تحت عنوان “المنظومة التعليمية وراهنية أزمة القيم “، بحضور مجموعة من الأساتذة من داخل وخارج المؤسسة  وكذلك الأطر الإدارية  وتلاميذ المؤسسة.

WhatsApp Image 2019 11 29 at 22.22.02 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وفي هذا الإطار اكد خالد الناجي ، مسير الندوة ، أن موضوع الندوة يكتسي أهمية بالغة على مستوى المنظومة التربوية. من جانبه، تناول مؤطر الندوة، الحسين الواطني، الموضوع من جوانب عدة، بدء بتشخيص واقع الحال و خصوصا علاقة مختلف شركاء المؤسسة التربوية بأزمة القيم التي تتخبط فيها المنظومة التربوية، حيث أكد المحاضر، “أن غياب دور مؤسسات التنشئة الاجتماعية الأخرى أدى إلى تفاقم هذه الأزمة”، كما تطرق الواطني لبعض السبل التي يمكن من خلالها الخروج من الأزمة ولخصها في محاور نذكر منها، لمحة حول واقع التعليم ببلدان عالمنا الاسلامي، وعصر انهيار القيم، وميلاد المصالح. الى جانب محور حتمية التغيير، قبل الافلاس. وأي جيل نريد.

WhatsApp Image 2019 11 29 at 22.22.01 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

واسترسل الحسين الواطني،  حيث تطرق إلى محور “التعليم أساس الحلول، ومفتاح الرقي”، و”بناء المؤسسات الثلاث نقطة انطلاقة”.

  الندوة اشرف على تسييرها الى جانب التلميذ خالد الناجي التلميذة ليلى أيت الطالب. حيث لقيت الندوة اعجاب الحاضرين وتفاعلوا مع المحاضر بمداخلاتهم القيمة و تساؤلاتهم التي توافقت كلها على راهنية أزمة القيم و كذا ضرورة تظافر الجهود أفرادا و مؤسسات من أجل تجاوزها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.