ثانوية طارق بن زياد بقلعة مكونة تحتضن أمسية ثقافية دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

admin
آخر الأخبار
admin23 نوفمبر 2019
ثانوية طارق بن زياد بقلعة مكونة تحتضن أمسية ثقافية دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

في إطار تفعيل أدوار الحياة المدرسية، والبدء في تنزيل البرنامج السنوي الذي سطره نادي الثقافة والفن والسمعي البصري ، وبمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف؛ نظم النادي يومه الجمعة 22 نونبر 2019 أمسية ثقافية دينية احتضنها فضاء ثانوية طارق بن زياد بقلعة مكونة ، وذلك تحت شعار  “اعرف نبيك”.

WhatsApp Image 2019 11 22 at 21.35.46 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
و جاء برنامج الأمسية متنوعا وغنيا، افتتح بكلمة الحارس العام للخارجية خالد ابن يوسف  ركز فيها  على أهمية ﺍﻷﻧﺸﻄﺔ ﺍﻟﻤﻮﺍﺯﻳﺔ ﻓﻲﺗﻨﺸﻴﻂ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻴﺔ ﻭﺩﻭﺭﻫﺎﻓﻲ ﺍﺳﺘﻜﻤﺎﻝ ﺗﻜﻮﻳﻦ ﻭﺗﺄﻫﻴﻞﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻢ،  ﻛﻤﺎ ﻧﻮه بكل  اﻟﻤﺴﺎﻫﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﺗﻔﻌﻴﻞ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓاﻟﻤﺪﺭﺳﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﻃﺮ ﺍﻹﺩﺍﺭﻳﺔ،ﻭﺍﻟﺘﺮﺑﻮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺘﻼﻣﺬة الفاعلين داخل للأندية.

لتعقب كلمة الحارس العام كلمة ﺍﻷﺳﺘﺎﺫ عبدالصمد التيجاني ﺍﻟﺬﻱ ﺭﺣب  بالحضور ﻭﺷﻜﺮ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﺴﺎﻫﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﺇﻧﺠﺎﺡ ﻫﺬه الأمسية ﺍﻟﺪﻳﻨية  .

لتنطلق بعد ذلك  ﺍﻟﻤﺴﺎﺑﻘﺔ التي كانت على شكل جولات تخللتها ﺃﻧﺎﺷﻴد دينية في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم  ،ﻭ مجموعة ﻣﻦ الفقرات الفنية المتنوعة الحاملة لرسالة نبيلة تحث على الاقتداء بأعظم إنسان عرفته البشرية ، وقد اختبرت معارف الجمهور بسؤال فازت به – التلميذة كريمة الصابري-

ﻭتجذر الإشارة إلى أن الحفل قدم من طرف  ﺍﻟﺘﻠﻤﻴﺬﺓ-نورة حجاج- ﻭ التلميذ -عبد الصمد أيت براهيم، كما أفرزت نتائج المسابقة فوز مجموعة الثانية البكالوريا.

لتختم الأستاذة مريم الزماحي المشرفة على النشاط الأمسية؛ بتقديم الشكر للحاضرين من أساتذة وتلاميذ وإدارة.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.