زاگورة تخلد ذكرى المسيرة الخضراء بدوري في كرة القدم النسوية

admin
2019-11-09T23:24:35+01:00
آخر الأخباررياضة
admin9 نوفمبر 2019
زاگورة تخلد ذكرى المسيرة الخضراء بدوري في كرة القدم النسوية

محمد خلوفي

بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الـ 44 للمسيرة الخضراء المظفرة، نظمت جمعية رجاء زاگورة لكرة القدم النسوية، النسخة الأولى لدوري كرة القدم المصغرة، تخليدا لهذه المناسبة الوطنية الغالية، بدعم من المجلس الإقليمي لزاگورة، الجماعة الترابية زاگورة، المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة و الشباب و الرياضة بزاگورة، و ذلك خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 09 نونبر 2019، تحت شعار :”جميعا من أجل الارتقاء بالرياضة النسوية”، بأرضية ملعب القرب المنصور الذهبي بزاگورة.

و شاركت في نسخة هذه السنة، ثمان فرق من مختلف جماعات إقليم زاگورة، و يتعلق الأمر بفريق جمعية رجاء زاگورة لكرة القدم النسوية، فريق جمعية أجيال درعة، فريق السلامة بجماعة تاگونيت، فريق دار الفتاة بجماعة بني زولي، فريق اتحاد سارت بجماعة تمگروت، فريق الفتيات بجماعة فزواطة، فريق جمعية زگونو الرياضية بجماعة تازارين، فريق نجمات تنگامت بجماعة بني زولي.

افتتح الدوري مساء الأربعاء 06 نونبر بمباراة افتتاحية للدور الأول بين فريق جمعية أجيال درعة و فريق جمعية رجاء زاگورة لكرة القدم النسوية، انتهت بفوز هذا الأخير برباعية نظيفة، و بذلك يكون أول فريق يحجز تذكرة التأهل إلى الدور الثاني.

و أجريت مساء الخميس 7 نونبر، ثلاث لقاءات متبقية من الدور الأول، اللقاء الثاني فاز خلاله فريق السلامة بجماعة تاگونيت على فريق دار الفتاة بجماعة بني زولي بأربعة أهداف مقابل هدف، اللقاء الثالث عرف تأهل فريق نجمات تنگامت بجماعة بني زولي على حساب فريق الفتيات بجماعة فزواطة بعدما اعتذر قبيل بداية المباراة، أما اللقاء الرابع و الأخير للدور الأول ففاز به فريق جمعية زگونو الرياضية بجماعة تازارين على حساب فريق اتحاد سارت بجماعة تمگروت بسداسية نظيفة.

و يوم الجمعة 8 نونبر، أجريت مقابلتين برسم الدور الثاني لتحديد الفرق اللواتي سيلعبن السبت مبارتي الترتيب و النهائي، اللقاء الأول عرف تأهل فريق جمعية زگونو الرياضية بجماعة تازارين على حساب فريق السلامة بجماعة تاگونيت بهدف بدون رد، اللقاء الثاني عرف تأهل فريق جمعية رجاء زاكورة لكرة القدم النسوية على حساب فريق نجمات تنگامت بجماعة بني زولي بسبعة أهداف مقابل هدف.

و شهد اليوم الختامي السبت 9 نونبر إجراء مبارتين، مباراة الترتيب بين فريق نجمات تنگامت بجماعة بني زولي و فريق السلامة بجماعة تاگونيت،هذا الأخير فاز في اللقاء بثلاثية نظيفة محتلا المركز الثالث، كما عرف النهائي ندية كبيرة بين الفريقين المتأهلين للنهائي، و حسم فريق رجاء زاكورة لكرة القدم النسوية اللقاء و اللقب لصالحه بثلاثة أهداف لهدف على حساب فريق جمعية زگونو الرياضية بجماعة تازارين الذي احتل المركز الثاني في الدوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.