ورزازات: لقاءات تواصلية حول الدخول المدرسي 2019 – 2020

admin
2019-09-11T23:54:55+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin11 سبتمبر 2019
ورزازات: لقاءات تواصلية حول الدخول المدرسي 2019 – 2020

في إطار اللقاءات التواصلية التي تنظمها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بورزازات، و تحت شعار ” من أجل مدرسة مواطنة دامجة “، و عملا على إنجاح الدخول المدرسي 2019 – 2020 ، نظمت المديرية الإقليمية لورزازات لقاءات تواصلية حول  مستجدات الدخول المدرسي الحالي لفائدة كل من رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم، و كذا أطر هيئتي التأطير و المراقبة و الاستشارة و التوجيه ، و رؤساء جمعيات أمهات و آباء و أولياء التلميذات و التلاميذ، و النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، و كذا المنابر الإعلامية المحلية، بمركز حمان الفطواكي للتكوين المستمر ، في الفترة الممتدة من 02 إلى 05 شتنبر 2019 بحضور المدير الإقليمي و رؤساء المصالح بالمديرية . 

هذه اللقاءات التواصلية التي تندرج في إطار برنامج عمل المديرية الإقليمية لورزازات، تناولت حصيلة الموسم الدراسي 2018 – 2019، والمعطيات الإحصائية المتعلقة بالدخول المدرسي الحالي، إضافة إلى أهم مستجدات منظومة التربية والتكوين وعلى رأسها القانون الإطار 51.17، والتدابير الإدارية الكفيلة بإنجاح الدخول المدرسي 2019 – 2020.

المدير الإقليمي في كلمته خلال مختلف اللقاءات نوه بالعمل الكبير والجبار الذي يقدمه كل الفاعلين وشركاء المنظومة التربوية من أجل تعليم ذي جودة بالإقليم، يخدم المتعلم ويحقق الأهداف المنوطة بالمدرسة المغربية، كما أكد على أن جل المؤسسات التعليمية بالإقليم هي أوراش مفتوحة ترمي إلى جعل المؤسسات التعليمية بالإقليم مؤسسات ذات جاذبية ومفعمة بالحياة، وفضاءات لائقة للتعليم والتعلم.

اللقاءات التواصلية التي دأبت المديرية الإقليمية لورزازات على تنظيمها بشكل مستمر، تهدف إلى تعزيز التواصل مع كافة الفاعلين وشركاء المنظومة التربوية بخصوص مختلف القضايا التي تهم قطاع التربية والتكوين بالإقليم. 

المصدرورزازات : عبد الرحيم الخايف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.