الزيتوني عامل إقليم تنغير يترأس الإحتفال باليوم الوطني للمهاجر

admin
2019-08-10T16:40:32+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin10 أغسطس 2019
الزيتوني عامل إقليم تنغير يترأس الإحتفال باليوم الوطني للمهاجر

احتفالا باليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف العاشر من غشت من كل سنة،ترأس عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير السيد حسن الزيتوني لقاء كبيرا بمقر عمالة الاقليم صباح اليوم السبت تحت شعار: “سياسة القرب في خدمة مغاربة العالم”.

بعد افتتاح اللقاء التواصلي بآيات بينات من الذكر الحكيم ،ذكر السيد العامل في كلمته بهذه المناسبة بالظرفية التي يأتي فيها تخليد اليوم الوطني للمهاجر والمغرب يخلد مناسبات وطنية عظيمة عيد العرش المجيد وذكرى ثورة الملك والشعب المجيدة،وعيد الشباب،كما ذكر بالأهمية البالغة التي يوليها جلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره لشؤون الجالية والعناية بهذه الفئة من المواطنين المغاربة،التي تعد خير سفراء للمغرب ،حيث نوه السيد العامل في هذا الصدد بالخصال الحميدة التي يتحلى بها أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج من تفان في حب الوطن والتشبث بقيم الثوابت الوطنية ومقدسات الوطن وبأهداب العرش العلوي المجيد.كما استعرض السيد العامل في معرض مداخلته الدينامية والاوراش الكبرى التي يشهدها المغرب في مختلف المجالات تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

كما طالب بهذه المناسبة السلطات المحلية والمنتخبة ومؤسسات القطاع العام والخاص وجميع المتدخلين العمل على حسن استقبال أفراد الجالية وتقديم كافة المساعدات والتسهيلات الممكنة في ظل احترام القانون قصد تمكينهم من قضاء أغراضهم الإدارية ومواكبتهم في انجاز مشاريعهم الاستثمارية من مرحلة التصور إلى مرحلة الاستغلال.

كما أقام السيد العامل على شرف الحضور حفلة شاي بهذه المناسبة تخللتها اجابة السيد العامل على مختلف تساؤلات أفراد الجالية في مختلف المجالات حيث حرص على مناقشىة مشاكل الحاضرين كل فرد على حدى مع دعوة السلطة المعنية بمقر اقامته لمواكبته الى حين ايجاد الحلول المناسبة وفق القانون.

وبموازاة مع هذا اللقاء، أقيم معرض لمجموعة من المصالح الإقليمية والجهوية والمؤسسات العمومية قدمت من خلاله مساطر ومستجدات وانجازات هذه القطاعات والتي تندرج في إطار اهتمامات أفراد الجالية المغربية بالخارج لتقريب مغاربة العالم من المهام المنوطة بهذه الإدارات وبالمجهودات المبذولة والتدابير المتخذة وكذا العروض الاستثنائية المقررة لخدمة الجالية المغربية المقيمة بالخارج تسهيلا لقضاء مآربها وإيجاد حلول لمشاكلها في الوقت المناسب وفي أحسن الظروف تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره .

وللاشارة فان اشغال اليوم الوطني للمهاجر حضرها كل من رئيس المجلس العلمي المحلي و نائب رئيس المجلس الاقليمي رؤساء الجماعات الترابية،المنتخبين، رؤساء المصالح الأمنية، رجال السلطة، رؤساء المصالح اللاممركزة الجهوية والإقليمية، المهاجرات والمهاجرين مغاربة العالم بكل من:( فرنسا ،هولندا، ايطاليا، بلجيكا، اسبانيا،البرتغال، المانيا….)وممثلي فعاليات المجتمع المدني.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.