تنغير : تدشين القسم الداخلي بالثانوية الاعدادية ألمدون

admin
2019-07-28T07:33:19+01:00
آخر الأخبار
admin28 يوليو 2019
تنغير : تدشين القسم الداخلي بالثانوية الاعدادية ألمدون

بمناسبة الاحتفال بالذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه الميامين، أشرف السيد عامل إقليم تنغير والسيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة نيابة عن السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تنغير على تدشين القسم الداخلي بالثانوية الاعدادية ألمدون بجماعة إغيل نومكون يومه السبت 27 يوليوز 2019، بحضور السيد رئيس المجلس العلمي المحلي، السيد الكاتب العام بعمالة تنغير، السيد النائب البرلماني، السيد نائب رئيس المجلس الإقليمي، السيد رئيس جماعة إغيل نومكون ومستشاريها، السادة رؤساء الأقسام والمصالح الخارجية للعمالة والسلطات الإقليمية والمحلية، السيد رئيس مفوضية الشرطة، السيد قائد سرية الدرك الملكي، السيد قائد القوات المساعدة، السيد قائد الوقاية المدنية، السيد مدير الثانوية، وعدد من الأطر الإدارية والتربوية ومختلف هيئات المجتمع المدني بالجماعة.

يندرج المشروع ضمن أوراش البرنامج الملتزم به أمام صاحب الجلالة، المتعلق بالدعم الإجتماعي الذي يستهدف محاربة الهدر المدرسي بالجماعة ودعم تمدرس الفتاة القروية، وهو عبارة عن قسم داخلي بطاقة استيعابية تصل الى 120 سرير، يتكون من جناح الإدارة، جناح الإيواء، جناح الإطعام، جناح المطالعة وسكنيات للإداريين. بلغت تكلفته أكثر من 7 ملايين درهم من ميزانية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، المرصودة للمديرية الإقليمية في إطار البرنامج المشار إليه، وأقيم على مساحة 18000 متر مربع، المغطاة منها 2092 متر مربع.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.