وفد من المديرية الإقليمية للتعليم بتنغير في زيارة لوحدة تمدرس أبناء الرحل بإمي نُ ازغام

admin22 ديسمبر 2018
وفد من المديرية الإقليمية للتعليم بتنغير في زيارة لوحدة تمدرس أبناء الرحل بإمي نُ ازغام

تفعيلا لمجال الانصاف وتكافؤ الفرص من الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015/2030 ، قام السيد المدير الإقليمي رفقة كل من السيد رئيس جمعية شمس والسيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية يوم الجمعة 21 دجنبر 2018 بزيارة تفقدية لوحدة تمدرس أبناء الرحل إمين نُ أزغام، التابعة لمجموعة مدارس سيدي بويعقوب بجماعة أسول.


يتمدرس بهذه الوحدة المدرسية 24 تلميذة وتلميذا، يستفيدون من برنامج الدعم الاجتماعي، تيسر ومليون محفظة ومن الإطعام المدرسي في إطار شراكة مع جمعية شمس، .

الزيارة تأتي في إطار تفقد ظروف تمدرس هذه الفئة من الأطفال، والوقوف الميداني للشركاء على انطلاق تجربة الحجرات من نوع salle modulaire بالمقارنة مع تجربة الخيام التي تبنتها المديرية لبضعة مواسم والتي تبين أنها لا تستطيع مقاومة التقلبات الجوية والتساقطات الثلجية بالمنطقة، وخلال حديثهم مع الساكنة عبر، الآباء والأمهات عن استحسانهم لهذه الفكرة والتمسوا من الشركاء إحداث قاعة للمطعم، تجدر الإشارة إلى أن تجربة تمدرس الرحل بالمديرية الاقليمية تعتبر تجربة رائدة على الصعيد الوطني، حيث يعتبر تمدرس الرحل من بين اولوياتها وتواكب عن كثب سير الدراسة بخمس وحدات لتمدرس أبناء هذه الفئة من ساكنة الإقليم، وحدة تداكلين ووحدة سومغ أولي التابعتين لمجموعة تغصى، وحدة أمجكاك، وحدة سيدي علي أبورك، وحدة إمين نُ أزغام.

وقد بلغ العدد الإجمالي للمتمدرسين بهذه الوحدات خلال الموسم الدراسي 2018/2019 ما مجموعه 121 تلميذة وتلميذ، كما أن الفوج الأول قد التحق منذ السنة الماضية بالسلك الثانوي الاعدادي بثانوية بومالن دادس، ويستفيدون من الايواء والتغذية بالقسم الداخلي للمؤسسة.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.