قلعة مكونة:تعاونية عطور الجنوب تمثل جهة درعة تافيلالت بالمعرض الدولي للتغذية بأبوظبي

admin
2018-12-10T21:06:32+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin10 ديسمبر 2018
قلعة مكونة:تعاونية عطور الجنوب تمثل جهة درعة تافيلالت بالمعرض الدولي للتغذية بأبوظبي

تمكنت تعاونية عطور الجنوب سدرات السهل الغربية من حجز رواق لها ضمن العارضين وممثلة بذلك جهة درعة تافيلالت بالمعرض الدولي للتغذية(سيال الشرق الأوسط2018) المقام بأبوظبي دولة الامارات العربية في نسخته التاسعة والذي إنطلقت فعالياته اليوم الاثنين 10دجنبر 2018.

وتعد المشاركة المغربية لهذه السنة والتي جاءت تحت شعار “إعادة صياغة الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة” ،السادسة على التوالي في هذا المعرض والتي تشرف عليها وكالة التنمية الفلاحية وذلك في إطار الاستراتيجية الطموحة للنهوض بالمنتوجات المغربية والتي تم اعتمادها من خلال مخطط المغرب الأخضر الذي أولى أهمية خاصة لهذه الشريحة من المنتوجات والتي كانت مجالا إشتغال تعاونية الجنوب للعطور .
ويعرف الجناح المغربي المقام في هذه التظاهرة الاقتصادية الكبرى والذي خصص لتعاونية عطور الجنوب حيزا منه ، والتي افتتحها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ،(يعرف ) مشاركة 24 عارضا منتجا للمنتوجات المجالية، يمثلون حوالي 100 تعاونية فلاحية تضم أزيد من 3130 فلاح صغير بمختلف جهات المملكة .

وتشمل المنتوجات المعروضة من طرف ممثل التعاونية لحسن ايت الطالب ومن خلال اتصال هاتفي أجرته الجريدة معه ، ماء الوردي العطري و الورد المجفف و الزيت الاساسي للورد والنباتات العطرية و مواد تجميلية مستقات من الوردة الدمشقية ،وقد أكد أيضا أن هناك إقبال كبير على هذه المنتجات المجالية التي تزخر بها حقول دادس مكَون ، ولكونه “يرمز إلى الحب والنقاء والعاطفة” كما أن ماء الورد المستخرج 100 ٪ نقي ، طازج، مركز وخالي من المواد الحافظة ، يتم تصنيعه في سلسلة صغيرة باستخدام المعدات المهنية وتصفيته واستخلاصه .قبل التعبئة النهائية.
.
وتعتبر هذه ثالث مشاركة دولية للتعاونية الفلاحية عطور الجنوب لتنمية الورد العطري والمنتجات المحلية قلعة امكونة والتي أسست سنة 2011 ومن انشطتها واهدافها ، المساهمة في تحسين الوضعية الاقتصادية و الاجتماعية لا عضاء التعاونية، من خلال الرفع من القيمة المضافة لمنتوج الورد بشكل خاص، والمنتجات المحلية بصفة عامة،مقرها متواجد بدوار تريكيوت ايت سدرات السهل الغربية قلعة امكونة تنغير.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.