صحفيون دوليون مختصون في مجال السياحة يحلون بورزازات للتعرف على مؤهلاتها التقافية

admin
2018-12-05T23:39:47+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin5 ديسمبر 2018
صحفيون دوليون مختصون في مجال السياحة يحلون بورزازات للتعرف على مؤهلاتها التقافية

قام وفد صحفي أجنبي من 3 إلى 4 دجنبر الجاري بزيارة لمدينة ورزازات، وذلك في إطار أشغال المؤتمر الـ 60 للفيدرالية الدولية للصحافيين والكتاب في مجال السياحة، بمشاركة أزيد من 250 صحافيا يمثلون مختلف المنابر عبر العالم، المنظم على مدى ثلاثة أيام تحت الرعاية الملكية السامية حول ” السياحة والثقافة.. أية علاقة وأي مستقبل ؟ “.

وحسب المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، فإن الأمر يتعلق بخمسون صحافيا من مختلف المنابر الإعلامية المشاركون في المؤتمر الستون للفيدرالية الدولية للصحافيين والكتاب في مجال السياحة، الذي سيسعون خلالها لتعريف بورزازات كوجهة سياحية واعدة تتمتع بمؤهلات هائلة لاستقطاب السياح الأجانب إليها.

وتروم هذه المبادرة، التي تندرج في إطار جهود المجلس الإقليمي للسياحة والمكتب الوطني المغربي للسياحة، والجماعة الترابية لورزازات، الرامية إلى تعزيز مكانة القبلة السياحية للإقليم لدى هؤلاء الصحافيين الأجانب ببلدانهم، سواء على المستوى الإعلامي، أو لدى المنعشين السياحيين المهتمين بوجهة المملكة، و لدى وكلاء الأسفار بهذه البلدان المنتمون لكل القارات.

وأكدت المرافقة للوفد الإعلامي وعضو الفيدرالية الدولية للصحافيين والكتاب في مجال السياحة السيد صبرية قريشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الزيارة، التي شملت المعالم السياحية والثقافية والتراثية لمدينة ورزازات، مكنت الوفد من الوقوف على الإمكانيات الطبيعية ومناظرها الخلابة والتقاليد المغربية علاوة على البنية التحتية من فنادق ومطاعم بهذه المنطقة، مشيرا إلى أن السياح الأجانب إنبهروا بالمؤهلات السياحية والمناظر الطبيعية خاصة تلك المرتبطة بالعرض السياحي الصحراوي والواحي.

وأضافت أن أعضاء هذا الوفد المنتمون إلى دول، أمريكا اللاتينية، وأوروبا الولايات المتحدة، بعضهم يزورون المملكة لأول مرة، سيعملون على نقل صورة إيجابية عن المغرب من خلال إعداد برامج ومقالات حول هذه الزيارة الاستطلاعية لتعريف سياح بلدانهم العرض السياحي المتنوع لوجهة ورزازات و وقبلة درعة تافيلالت عامة.

وتميز مقام الوفد الإعلامي الدولي بمدينة ورزازات بزيارة لأحد الاستوديوهات السينمائية، حيث اطلعوا على الإمكانيات المتوفرة للمخرجين لإنتاج أفلامهم، بالإضافة إلى تمكينهم من شروحات دقيقة في توفير الظروف الملائمة للتصوير السينمائي من خلال المؤهلات السينمائية الطبيعية والبنيات التحتية السياحية التي تتوفر عليها ورزازات في هذا المجال.

كما ستنظم على شرف الوفد الإعلامي الأجنبي بعد زيارته لمتحف السينما وقصبة تاوريرت، زيارة ستشمل مضايق تودغى بتنغير التي تثير إعجاب زوارها، إضافة إلى زيارة لأرفود والكتبان الرملية لمرزوكة.

ومن شأن هذه الزيارة، التي يقوم بها الوفد الإعلامي البارز، المنتمون لعدة منابر إعلامية إليكترونية و ورقية من بينها قنوات تلفزية وإذاعية ومجلات، ودلائل سياحية، وشبكات وبوابات على الانترنيت العمل، أيضا، على إبراز المؤهلات السياحية والثقافية والمعمارية التي تزخر بها مدينة ورزازات وضواحيها، فضلا عن استكشاف وتذوق فن الطبخ المغربي الأصيل دو صلة بالمنطقة.

ومع

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.