إعطاء انطلاقة الاشغال لمشاريع تنموية في إقليم تنغير بمناسبة عيد الإستقلال المجيد

admin
آخر الأخبارمحلية
admin18 نوفمبر 2018
إعطاء انطلاقة الاشغال لمشاريع تنموية في إقليم تنغير بمناسبة عيد الإستقلال المجيد

في الذكرى 63 لاستقلال المغرب، الذي يوافق يوم 18 نونبر الجاري، ترأس عامل اقليم تنغير بالنيابة السيد حسن الزينوني مراسيم تحية العلم الوطني، بساحة مقر العمالة بتنغير وتلاها حفل الإستقبال على شرف الحاضرين.

IMG 9519 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وشارك في الاحتفال الرسمي بعيد الاستقلال صباح اليوم، الذي مر بشكل مقتضب، عدد مهم من الشخصيات الامنية و العسكرية الاقليمية، وممثلي بعض الاحزاب السياسية، و كذا الهيئآت الجمعوية و رجال الصحافة.



IMG 9522 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وشهدت مراسيم تحية العلم الوطني بالمناسبة المذكورة، استعراضا لفرقة تابعة للقوات المساعدة بساحة العمالة .

IMG 9525 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وبذات المناسبة، أشرف عامل الإقليم بالنيابة، على إعطاء انطلاقة الاشغال الخاصة بمشاريع استصلاح الري الصغير والمتوسط التي يجري تنفيذها في إطار مخطط “المغرب الأخضر”، ويشرف على إنجازها المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازت.

PROV3AML5555555555 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وتهم هذه المشاريع البالغ مجموعها 23 إصلاح منشآت الري الصغير والمتوسط بدائرة بومالن (بومالن ، ايت سدرات السهل الغربية ،ايت سدرات السهل الشرقية ،قلعة مكونة ، سوق الخميس ،ايت يول ، ايت سدرات الجبل العليا ،ايت واسيف ، إغيل نومكون ) و مشروعي تنمية سلسلة الورد العطري و تنمية سلسلة التين بدادس و مكون ، حيث رصد لهذه الغاية مبلغ مالي بقيمة 5.8 مليون درهم بتمويل من لمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازت ، وحددت مدة الإنجاز في 12 شهرا.



3amlprov18222 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ومشاريع اخرى في طور المصادقة و البالغ مجموعها 14 مشروع تهم تنمية سلسلة التفاح بامسمرير وتلمي وتنمية سلسلة اللوز باكنيون و تنمية سلسلة الزيتون بتنغير و إصلاح منشآت الري الصغير والمتوسط بدائرتي بومالن و تنغير ، حيث رصد لهذه الغاية مبلغ مالي بقيمة 5 مليون درهم بتمويل من لمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازت ، وحددت مدة الإنجاز في 12 شهرا.

PROV3AML555555 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وفي اطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم ، تم تسليم مفاتيح (09) حافلات للنقل المدرسي برسم سنة 2018 بغلاف مالي يناهز 3،5 مليون درهم لكل من الجماعات الترابية التالية : -واكليم-ايت الفرسي-اكنيون-سوق الخميس دادس.




واقيم بمقر عمالة اقليم تنغير، حفل استقبال على شرف الحاضرين لاحياء ذكرى عيد الاستقلال، والذين عبروا عن ارتياحهم للمشاريع التي تم اعطاء الانطلاقة لها، وكلهم امل ان تساهم في الاقلاع التنموي لاقليم تنغير.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.