هذا هو موعد وتوقيت إطلاق المغرب للقمر الصناعي “محمد السادس – ب” !

admin
2018-11-14T22:24:25+00:00
آخر الأخباروطنية
admin14 نوفمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 10:24 مساءً
هذا هو موعد وتوقيت إطلاق المغرب للقمر الصناعي “محمد السادس – ب” !

يستعد المغرب لإطلاق قمر صناعي عسكري ثان للتجسس بعد إطلاق أول قمر صناعي له، من قاعدة غويانا الفرنسية.

و ينتظر أن يتم إطلاق القمر الصناعي التجسسي الثاني “Mohammed VI-B” في الـ21 من شهر نونبر الجاري ، أي مباشرةً بعد احتفالات ذكرى عيد الإستقلال التي تصادف 18 نونبر.


و حسب موقع “أريان سبايس” ، فإن إطلاق القمر الصناعي الثاني للمغرب سيتم يوم الأربعاء المقبل 21 نونبر على الساعة الثانية و 42 دقيقة صباحاً من مركز كورو للفضاء بقاعدة كويانا الفرنسية وستستغرق عملية إطلاق القمر الصناعي حسب ذات المصدر ، 55 دقيقة و و 21 ثانية.

وحسب بلاغ لمجموعة أريان سبايس، يتوفر هذا الساتل ، الذي يتم قيادته وتسييره من المغرب، على تقنية عالية قادرة على التقاط صور تصل جودتها إلى 70 سم.


ومن المنتظر أن يساعد هذا القمر الصناعي، الذي يزن حوالي 1110 كيلوغراما، على إدارة موارد الغابات ومراقبتها والتحكم في الحرائق، والتنقيب عن المياه الجوفية والتوسع الحضري، وسيمكن أيضا من تطوير شبكة الطرق والسكك الحديدية.

وقد صمم هذا القمر الصناعي من قبل الشركتين الفرنسيتين “تاليس أيلينيا سبايس” و “إيرباص ديفانس أند سبايس”.

ومن المتوقع أن يأخذ مكانه داخل المدار الجوي نفسه للقمر الصناعي محمد السادس- أ – ، أي على بعد 700 كيلومتر تقريبًا فوق سطح الأرض.
ومن المفترض اشتغال القمرين الصناعيين بصورة متكاملة مباشرة بعد التحاق القمر الصناعي محمد السادس- ب، بمدار القمر الصناعي محمد السادس- أ، لتأمين تغطية شاملة للمجالات المستهدفة.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.