الغاء صفقة المستشفى الإقليمي الذي طال انتظاره بتنغير + وثيقة

admin
آخر الأخبارمحلية
admin26 أكتوبر 2018
الغاء صفقة المستشفى الإقليمي الذي طال انتظاره بتنغير + وثيقة

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء اليوم الجمعة 26 اكتوبر الجاري عن الغاء الصفقة الأولى لبناء المستشفى الإقليمي لتنغير الذي كان الوزير السابق ” الحسن الوردي ” قد أعطى انطلاقة اشغال بناءه في يوليوز 2017 بتكلفة مالية إجمالية قدرها 240 مليون درهم(الدراسات والأشغال 180 مليون درهم + التجهيزات البيوطبية 60 مليون درهم).على مساحة ست هكتارات بالمدخل الغربي لمدينة تنغير، بطاقة استيعابية تبلغ 120 سريرا .

و حسب وثيقة صادرة عن مصلحة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بتنغير والتي حصلت ” تنغير انفو ” على نسخة منها فإن طلب العروض رقم (18/2018) تم إلغائه بسبب التأخير الحاصل في تفويض الاعتمادات و كذا التأخر في الموافقة على الصفقة في مدة تجاوزت75 يوماً.

قرار الغاء صفقة بناء المستشفى الاقليمي بتنغير خلف سخطا شعبيا بالإقليم الذي يضم 25 جماعة منها 22 جماعة قروية و3 جماعات حضرية، بساكنة تقدر ب 333.629 نسمة لكونه كان سيخفف من معاناة الساكنة مع التطبيب حيث يضطر معظم مرضى هذا الاقليم الى التنقل الى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية (140 كيلومتر عن مركز تنغير ) او المستشفى الاقليمي سيدي حساين بورزازات (170 كيلومتر عن مركز تنغير ) في ظل ضعف الخدمات التي يقدمها المستشفى الإقليمي الحالي، الذي يعاني قلة الموارد البشرية، وافتقاره إلى التجهيزات الطبية .

hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.