شباب ومراهقون يتوافدون على شواطئ الشمال لانتظار “الفونطوم”، و الحادث يستنفر الأجهزة الأمنية

admin
2018-09-25T16:41:08+01:00
آخر الأخباروطنية
admin25 سبتمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 4:41 مساءً
شباب ومراهقون يتوافدون على شواطئ الشمال لانتظار “الفونطوم”، و الحادث يستنفر الأجهزة الأمنية

ذكرت مصادر إعلامية، أن أقاليم تطوان والفنيدق والمضيق، بدأت تغص في الآونة الأخيرة بالعديد من المغاربة الذين قدِموا من مختلف المناطق الداخلية من أجل تحيُّن فرصة للهجرة بطريقة سرية.

وجاءت الواقعة، بعد تداول إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد باحتمال قدوم زورق “فانطوم” بشاطئ مرتيل، ما دفع العشرات للاحتشاد في شواطئ الشمال انتظارا لزوارق سريعة من إسبانيا تقلهم إلى الضفة الأخرى

هذا، قد تم تسجيل توافد آلاف المغاربة من مدن عديدة كبني ملال وخريبكة والدار البيضاء وسلا ومكناس وفاس والرشيدية وزاكورة ووارزازات وخنيفرة ووجدة، كلهم ينتظرون قُدوم زورق “الفونطوم” الذي ظهر في السواحل المغربية وهو يُقِل بعض المهاجرين السريين نحو أوروبا.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن أغلب هؤلاء المتوافدين على المناطق المذكورة والممتدة من شاطئ واد لاو إلى غاية شاطئ سيدي قنقوش نواحي طنجة، (فإنهم) يرابطون بالقرب من البحر لعل الحظ يحالفهم من أجل الهجرة نحو الضفة الأوروبية.

بالمقابل، أشارت مصادر، أن الوحدات القتالية التابعة للبحرية الملكية وكذا زوارق الدرك الملكي العاملة بشمال المغرب تلقت تعليمات صارمة من أجل الرفع من تأهبها وتكثيف دورياتها البحرية بغية تشديد الخناق على مهربي البشر من المغرب نحو الجنوب الإسباني.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.