الشوباني يستغل شريط فيديو ممول من ميزانية الجهة من أجل تلميع صورته

admin
2018-06-02T18:51:59+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin2 يونيو 2018
الشوباني يستغل شريط فيديو ممول من ميزانية الجهة من أجل تلميع صورته

يستمر الحبيب الشوباني في تدبيره لجهة درعة
تافيلالت بنفس الأسلوب الميزاجي الذي يجعله دائم التفكير والبحث عن عن أقصر الطرق لتلميع صورته وتسجيل النقط بالمعنى الصبياني للكلمة ولو بأساليب شعبوية، أو في أحسن الأحوال القيام بمبادرات لا تعدو أن تكون مجرد فقاعات من صابون سرعان ما يتلاشى شكلها.

هذه المرة تفتقت عبقرية العقل الإنتهازي للشوباني الذي مال ميزاجه المتقلب نحو عالم السينما، فسارع قبل أن تطير الفكرة من بين يديه إلى مباشرة الإجراءات مع شركة NEWSKY SARL المتخصصة في الإنتاج السينمائي التي يوجد مقرها بالدار البيضاء والإتفاق معها على إنجاز شريط وثائقي حول الناشطة الأمازيغية هنو أماروش والتي هي في نفس الوقت مستشارة جماعية بلون التجمع الوطني للأحرار بإحدى الجماعات القروية لإقليم تنغير والمعروفة بخرجاتها الإعلامية باللسان الأمازيغي لتوصيف الوضعية السوسو اقتصادية المزرية للجهة.

وتؤكد مصادر صفقة إنجاز هذا الشريط الوثائقي الذي تصل مدته إلى 52 دقيقة تقدر بمبلغ 319200 درهم، ويتضمن الشريط بيلوغرافيا لهذه الشخصية النسائية وتعريفا بنضالها من أجل تحسين ظروف عيش النساء والأطفال، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مواقفها بخصوص مختلف القضايا وعلى رأسها الثقافة الأمازيغية والقضية الفلسطينية..

وتكمن انتهازية لحبيب الشوباني في هذه المبادرة من خلال تخصيص فقرة من الشريط على شكل حوار بين المعنية وبينه بصفته رئيس الجهة .في استغلال سافر لهذا الشريط الممول من ميزانية الجهة من أجل تلميع صورته، وتسويق نفسه كمسؤول مهتم بتنمية الجهة وحريص على تحسين مستوى عيش ساكنتها والمدافع على ثقافتها الأمازيغية.

وللإشارة فقد تم اختيار هنو أماروش سفيرة للمواطنة المدنية للجهة أثناء الدورة الثالثة لملتقى الخبراء والباحثين بمدينة ميدلت يومي 21 و 22 أبريل الماضي، والذي تنظمه مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين التي يهيمن عليها أعضاء ومقربون من حزب العدالة والتنمية.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.