مسيرة الشموع تجوب شوارع تنغير

admin
2018-05-27T12:05:39+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin27 مايو 2018
مسيرة الشموع تجوب شوارع تنغير

انطلقت ليلة امس الجمعة  مسيرة الشموع التي تنظمها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتنغير، حيث جابت شارع محمد الخامس وعرفت مشاركة واسعة للهيئات النقابية والحقوقية والسياسية , تحت شعار :
“الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتنغير تشاركك في المسيرات الوطنية ليوم 26ماي2018 للتنديد بمحاصرة الحريات النقابية والاستخفاف بمطالب الشغيلة ولنصرة قضايا الشعب العادلة”.

FB IMG 1527419472699 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وخرج  المحتجون للتنديد والاحتجاج على الأوضاع المزرية التي تعيشها الطبقة الشغيلة وأمام الوضع الحالي والذي يتسم بارتفاع الأسعار وعدم استجابة الحكومة لمطالب الكدش والنقابات الأكثر تمثيلية في الحوار الاجتماعي.

وردد المحتجون شعارات قوية تطالب بالكرامة وبالعدالة الاجتماعية وبالعمل…

كما قررت المركزية النقابية تسطير برنامج نضالي من شأنه أن يضيق الخناق على الحكومة لانتزاع مطالب الشغيلة المشروعة، وذلك بتنظيمات مسيرات الشموع بجميع ربوع الوطن واضراب وطني عام يوم 20 يونيو.

و يشار ان الشكل النضالي استهل  بوقفة احتجاجية في ساحة الحي الإداري حيث رفعت الشعارات صبت في مجملها بالنديد بالوضع المزري الذي تعيشه الطبقة الشغيلة في القطاع العام والخاص وبعد الوقفة تم تنظيم الصفوف وتوجه المسيرة الحاشدة عبر الشارع محمد الخامس والتي تخللتها بعض التوقفات، وانتهت المسيرة أمام مقو الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنغير لتلقى بعدها الكلمة الختامية ورفع النشيد الكونفدرالي “حيوا صمود CDT”.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.